Top


مقالات النجاح

6 أسباب وراء الحرمان من النوم العميق

يقول الأطباء أنّ المعدل الطبيعي للنومِ عند البالغين يتراوح ما بين سبع إلى تسع ساعات يومياً، وكلّما تقدّم الإنسان في العمر كلّما قلّ عدد ساعات النوم .. المزيد..

5 نصائح للحصول على نوم أفضل

أكدّت العديد من التجارب التي أجريت أنّ هناك العديد من الأشخاص الذين يُعانون من مشكلة الأرق وعدم القدرة على النوم المريح وهذه المشكلة تؤثر مع الأيّام .. المزيد..

6 أطعمة ومشروبات يجب تجنبها قبل النوم

إن الحصول على قسط كافي من النوم والاستيقاظ بنشاط في اليوم التالي هي من الأمور التي يحتاجها كل شخص، إلا أنّ البعض يتناول أطعمة قبل النوم تتسبب لهم بالأرق .. المزيد..

8 نصائح تساعدك على النوم السريع

هل تشعر بالأرق خلال الليل ويؤثر هذا على حياتك النفسيّة والصحيّة؟ لاتقلق فهذه المشكلة لست وحدك من تعاني منها، حيثُ أكدت الاحصاءات العالميّة بأن هناك .. المزيد..

7 نصائح تساعدك على النوم بعمق

تمرّ عملية النوم بأربعة مراحل أساسية، فخلال المرحلة الأولى والثانية يكون النوم خفيفاً، وبعد ذلك تبدأ المرحلة الثالثة والرابعة التي تسمى بمرحلة .. المزيد..

7 معلومات لاتعرفها عن مرض الأرق الوراثي المميت

تشغل الأمراض النادرة اهتمام العلماء ولذلك تجرى الأبحاث بغية معرفة الأسباب التي تقف وراء هذه الأمراض ولماذا يصاب بها أشخاص دون غيرهم، والجدير بالذكر .. المزيد..

الأرق: أسبابه، أنواعه، وطرق علاجه

النوم هو حاجة أساسية لجسم الانسان فبدون النوم يعجز الإنسان عن القيام بأعماله ومهماته، فكم من اللّيالي عجزت عن النوم بها وكم من الأيام تخلفت بها عن .. المزيد..

7 أسباب تقف وراء الشعور بالنعاس خلال النهار

الشعور بالنعاس في الليل أمر عادي لكنّ الشعور بالنعاس والخمول المتكرّر خلال أوقات النهار أمر غير مقبول، حيث يرجح أن يكون هناك مشكلة صحية سبّبت هذا .. المزيد..

8 أسباب لحدوث الشخير وأهم النصائح للحدّ منه

الشخير هو الصوت الذي يصدره المرء خلال نومه، وتختلف شدته من شخص لأخر، فالبعض يصدر عن شخيره صوت ضعيف والبعض الآخر يصدر عن شخيره صوت مرتفع جداً، وبغض النظر .. المزيد..

7 طرق للقضاء على البعوض لنوم أكثر راحةً

الصّيفُ على الأبواب، ورُغم جماله وروعتهِ إلّا أن البعوض الذي ينشطُ في هذا الفصل من السّنة يجعلنا لا نحتملهُ، لما يسبّبه لنا من لسعات مؤلمة عندما نكون .. المزيد..