Top


مقالات النجاح

8 طرق تخلصك من الأرق وتساعدك على النوم بعمق

يحتاج الجسم للنوم ما لا يقل عن 8 ساعات يومياً، إلا أن تقلب الفصول، والأمراض، والضغوطات، والأدوية، والتعب والإجهاد يعيق عملية النوم مسبباً الأرق وقلة .. المزيد..

3 عادات نوم سيئة عليك التخلّي عنها حالاً

إن كنت تحتاج إلى ثماني ساعات من النوم يومياً فإن بعض العادات التي ترافق خلودك إلى الفراش قد تؤذي صحة نومك، وقد تؤثر في توقيته ونوعيّته. فبحسب موقع .. المزيد..

6 أسباب يجب أن تمنعك من النوم بجوار هاتفك المحمول

كشفت بعض الدراسات أنّ حوالي 50% من أصحاب الهواتف المحمولة يتركونها بالقرب من سريرهم أثناء النوم، دون أن يكترثوا بحجم المخاطر التي من الممكن أن تتسبب بها .. المزيد..

الأرق عند النساء: أسبابه، أهم الحلول لتجاوزه

الأرق هو عدم القدرة على النوم رغم حاجة الجسم للنوم، وعادة ما يكون الأرق حالة مؤقتة عابرة إلا أنه قد يدوم لفترة طويلة، وتعتبر مشكلة الأرق من المشاكل .. المزيد..

6 نصائح للحصول على نوم هادئ ومُريح

كثيراً ما يتعرّض الإنسان للعديد من الضغوط اليوميّة التي تحرمهُ من متعة الإستمتاع بنومٍ مريحٍ وهادئ طوال فترة الليل، وأنت عزيزي القارئ في حال كنت .. المزيد..

هل تنام أقل من سبع ساعات؟ هذه أمراض تنتظرك

الإدمان على مشاهدة التلفزيون أو الهاتف أو اللوحات الرقمية يؤدي إلى نتيجة واحدة: قلة النوم، وتشير دراسة قام بها معهد "غالوب" أن 40 في المئة من الأميركيين .. المزيد..

6 علاجات طبيعية للأرق المؤقت

الأرق المؤقت هو عدم القدرة على النوم بعمق، وقد يمتد الأرق المؤقت ليومين أو لأسبوع كأقصى حد، وبدلاً من الاعتماد على الأدوية المنومة التي تحتوي على آثار .. المزيد..

تطبيقات ومواقع تُساعدك على النّوم بعمق

هُناك العديد من التّطبيقات  المُتاحة لتُساعدُك على النّوم، وهي تعمل على  الأجهزة النقّالة (الهواتف الذكيّة) أو المكتبيّة لخلق الجوّ المثاليّ .. المزيد..

12 حقيقة عن قلة النوم.. هكذا يقودك السهر إلى الهلاك!

قلة النوم هي إحدى المشاكل الرئيسية التي تواجه الفرد في المجتمعات المعاصرة. فبالعودة إلى العام 1942م كان معدل النوم يقارب ثماني ساعات، أما في السنوات .. المزيد..

6 وجبات تساعدك على النوم الهادئ

نمر كثيراً بليالٍ مزعجةٍ لا نستطيع فيها النوم بسهولة، إما بسبب مشكلات الحياة اليومية أو بعض الأمور التي تؤرق الحالة المزاجية، إلا أن هناك بعض الأطعمة .. المزيد..