Top


مقالات النجاح

تكوين شخصية طفلك

تكوين شخصية طفلك عبد الله الخضراوي أطفالنا هم أمل و مستقبل الأمة وبقدر ما كان نموهم وترعرعهم وتربيتهم سليمة بقدر ما كان مستقبل الأمة مشرقا .. المزيد..

آباء وأمهات نعاني من إدمان أطفالنا على الكذب

  يولد الأطفال على الفطرة النقية ويتعلمون الصدق والأمانة شيئا فشيئا من البيئة أو المجتمع الذي يتعاملون معه إذا كان المحيطون بهم يراعون الصدق في .. المزيد..

هل يحلم الطفل؟هل يكتئب الرضيع؟

مظاهر حياة الطفل الأولى هل يحلم الطفل تراودنا جميعا نحن الأمهات عدة استفسارات حول حياة الطفل الاولي فنطرحها أحيانا علي انفسنا ونترك أمامها علامة .. المزيد..

حتى لاتبدو غبيا في نظر الأطفال

حتى لاتبدو غبيا في نظر الأطفال 1) لا تتحدث من برج عاجى، انزل لمستوى الطفل، جسديا وفكريا فإن كان الطفل يلعب على الأرض بقطار متحرك مثلاً، لا تقف شامخا .. المزيد..

العنف عند الأطفال

العنف عند لأطفال (ابني في الصف السادس الابتدائي .. يرجع كل يوم من المدرسة وهو غاضب .. حزين لأن الأولاد في المدرسة يلقبوه بالدب لأن وزنه كبير.. مجموعة من .. المزيد..

معركة نوم الطفل

معركة نوم الأطفال المعارك التي تحتدم كل ليلة تقريبا بين الوالدين وأطفالهما حول الكلمتين البسيطتين الأطفال والنوم هي معارك تكاد لا تسلم منها أسرة من .. المزيد..

تدليل الطفل

تدليل الطفل الدلال فعل يغرس الأنانية في نفس الطفل؛ لذا ينبغي للأم أن تخفي عن ابنها حبها الشديد له، كي لا يتخذه وسيلة لارتكاب أفعال غير مرضية، فيصبح .. المزيد..

ابني يقول ألفاظا بذيئه فما الحل؟!

ابني يقول ألفاظا بذيئه فما الحل؟! الدكتورة أماني السيد -مدرس علم النفس التربوي بجامعة القاهرة ما أكثر ما يعانيه الآباء والأمهات من تلفظ أبناءهم .. المزيد..

كيف نساعد الأطفال على تقوية الذاكرة والتذكر؟

كيف نساعد الأطفال على تقوية الذاكرة والتذكر؟ الاحتفاظ بالخبرة الماضية شرط من شروط التكيف. والاشياء والمواقف و الحوادث التي يواجهها الانسان لاتزول .. المزيد..

احذر وصف الطفل بصفات سلبية

  ليس أسرع في تدمير نفسية الطفل وشعوره بالضعف والإحباط من العبارات التي يقولها الأبوان بشكل لاشعوري عندما يصفانه بأنه بطيء أو غبي، أو بليد، ناهيك .. المزيد..