Top


مقالات النجاح

قطع رأس السمكة والبرمجة في هذا

كانت سميرة مشهورة بعمل السمك المقلي، وفي أحد الأيام قامت بدعوة صديقتها نبيلة على العشاء لتقدم لها أكلتها المشهورة ، وطلبت منها نبيلة أن تحضر اعداد هذه .. المزيد..

قصة كظم الغيظ والدمى

ظلا متزوجين ستين سنة كانا خلالها يتصارحان حول كل شيء ، ويسعدان بقضاء كل الوقت في الكلام او خدمة أحدهما الآخر، ولم تكن بينهما أسرار، .. المزيد..

لو كان ضيفي لأكرمته

لو كان ضيفي لأكرمته قصة يقال انها حصلت وهي أن رجلاً وافته المنية وبعد دفنه رأى أحد أهله رؤيا في منامه .. المزيد..

نجاح شركات_الآيس كريم

هذه قصة حقيقية حدثت بين عميل لجنرال موتورز وقسم خدمة العملاء بالشركة وبداية القصة شكوى لقتها شعبه بونتياك بشركة جنرال موتورز نصها كما يلى ' هذه هي المرة .. المزيد..

مات أبوها وأخبرها زوجها

دخل على زوجته وهي مشغولة بالبيت وناداها :  سعاد.. المزيد..

مسؤولية من وعلى من العمل؟لاأحد.أي أحد...

إليكم قصة أربعة أشخاص أسماؤهم: (كل واحد، واحد ما، أي واحد، و لاأحد). .. المزيد..

القدرة على اتخاذ القرار

إسماعيل رفندي  بمجرد ان تتخذ قرارا تتحول حالتك النفسية وتتجه القوة الذاتية بشقيه الباطن والظاهر نحو بوصلة الهدف. لذا لابد من الدراسة الدقيقة قبل .. المزيد..

قصة بول أورفيلا

قصة رائعة عن النجاح قراتها و اعجبتني و اردت ان تقرؤها عانى بول أورفيلا ضمن ما عاناه من قلة القدرة الذهنية على التركيز، ومن مرض عُسر القراءة أو عمى .. المزيد..

ظواهر اجتماعية سلبية

الدكتور / عبد الرزاق محمود الهيتي   أن عملنا هنا يركز على الظواهر الاجتماعية التي تقف بوجه حركة التنمية الشاملة والتي يسعى اليمن جاهداً في سبيل .. المزيد..

تاريخ علم الاجتماع في إيران

غسان حمدان   كما يقول أنطوني غيدنز "إن علم الاجتماع هو نتاج الحداثة" (1) فإن علم الاجتماع في إيران ولد نتيجة للتنمية الاجتماعية الاقتصادية .. المزيد..