Top


مقالات النجاح

التبول الليلي اللاارادي-التدريب على المرحاض

      التحكم في البول والبراز مهم لنفسية الطفل، والتدريب على الذهاب إلى المرحاض يأخذ من الوقت الكثير مع التفهم والصبر من الوالدين، وهنا .. المزيد..

التبول الليلي اللاارادي -العلاج النفسي

   لقد جرب الأطباء عدة طرق رئيسية للعلاج، عادة ما تكون متزامنة ومترابطة مع بعضها البعض، كما يعتمد نجاح العلاج على التعاون بين الطبيب والطفل مع .. المزيد..

التبول الليلي اللاارادي -تعريفه وأسبابه

يتحكم الأطفال عادة في تبولهم ليلاً ما بين سن الثالثة والرابعة من العمر ، ويكون التبول ليلاً في الفراش حالة غير طبيعية وهو ما يسمى التبول الليلي .. المزيد..

ارتفاع درجة حرارة الجسم

  حرارة الجسم ثابتة تقريباً مع اختلاف بسيط بين النهار والليل، وعندما يصاب الطفل بمرض ما فقد تكون الحرارة هي العلامة الرئيسة مع الأعراض الأخرى .. المزيد..

حمــاية طــفـلك من التـســــــمم

  الأطفال في مختلف الأعمار قد لا يدركون المخاطر التي يمكن أن تواجههم نتيجة تعاملهم ولعبهم، لذلك فإن من الممكن أن تصيبهم الأخطار ويصبحون مرضى نتيجة .. المزيد..

طرق الوقاية من الحوادث المنزلية الشائعة

  1 -الوقاية من الحروق  الحروق وخصوصاً تلك الناتجة عن السوائل الحارة تعتبر من الحوادث الشائعة في المنزل ، ومعظم المصابين يكونون من الأطفال، .. المزيد..

تسوس الأسنان عند الأطفال

لو حاولنا أن نعدد الأشياء التي يجب أن نهتم بها في طفلنا لوجدناها كثيرة ولكن.. إن من أهم الأشياء التي تستدعي منا رعاية أكثر لطفلنا ولصحته هي: أسنانه... وكم .. المزيد..

المخاطر التي يتعرض لها الطفل الرضيع بسبب التقبيل من فمه...

كم نحب الأطفال...!!! وكم نعشق الطفل حين يكون رضيعاً... إذ ترانا ننتظر منه ابتسامة...أو نظرة من عينيه...أو حرفاً ينطق به... وما إن يفعل هذا حتى ترانا نتسابق .. المزيد..