Top


مقالات النجاح

غض الطرف

  قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: يا عقبة! صل من قطعك، وأعط من حرمك، واعف عمن ظلمك. .. المزيد..

حتى نتجاوز المشاكل في البيوت

  نسمع اليوم بزخم كبير من المخرجات السيئة التي تفرزها المشاكل في البيوت، وذلك في ظل الضغط النفسي و الأسري أو الاجتماعي على وجه العموم ، ومن المسلَّم .. المزيد..

دا أنتي غريبة.....لأ دا أنت الغريب

  ما أكثر سماع هذه المقولة بين الرجال والنساء، إن تكرارها يُوحي بأن كلاً منهما كائن مختلف تماماً عن الآخر، وإن هذا الاختلاف هو الذي أدى ويؤدي إلي .. المزيد..

مشكلة المصاحبة وحلم النهضة

كتبت في المقالات الأربع الماضية عن المصاحبة التي نراها اليوم بين الولد والبنت وذكرت أنّني أرفضها، ووضحت أسباب رفضي، كما أعلنت أنّني مع التعارف .. المزيد..

التعارف وحل مشكلة المصاحبة

  (1) هل يختلف معي أحد لو قلت إنّ الزمان تغير، وإنّ ما كان يصلح في الأمس بدرجة 100% ربما يصلح اليوم بدرجة 70% مثلاً أو ربما أقل؟ إنّ هذه هي طبيعة الأمور في كل ما .. المزيد..

حقيقة تحتاج إلى المواجهة

  (1) حكى لي أحد الشباب حديثي الزواج عن قصة زواجه فقال لي: "تزوجت حديثاً فتاة جميلة وكنت سعيداً بهذا الزواج وبهذه الزوجة، ولم يكن يؤرقني أو يلفت .. المزيد..

ضرب الناشز

  من قال إن الإسلام يبيح للرجل ضرب المرأة، ومن قال إن الإسلام يبيح للزوج ضرب زوجته؟ إن الإسلام لا يبيح للرجل ضرب المرأة ولا للزوج ضرب زوجته، إنما أباح .. المزيد..

ايها الإنسان ...لديك قلب كبير ...فلتسامح إذن ..

  يقول برايان تريسي : إن الشخصية السليمة التي تتمتع بالصحة النفسية هي التي تسامح ... بعض الناس يحملون في أنفسهم حقداً لمدة طويلة ولأمر قد يكون .. المزيد..

الأشخاص الأكثر سعادة هم الأكثر تسامحاً

 أسرار السعادة بقلم عبد الدائم الكحيل هناك آيات تستحق التدبر والوقوف طويلاً، فالله تعالى أمرنا أن نعفو عمن أساء إلينا حتى ولو كان أقرب الناس .. المزيد..

دمعة أنثى وحنان رجل...

قلت له: أحبك كثيراً...فأجابها: وهل من يحب يخطأ مع محبوبه..!!! فأجابته: لم أكن أريد أن أخطأ بحقك.. صدقني فأنا أحبك.. فأنت زوجي ووالد ابني.. فقال: لا.. لاأستطيع .. المزيد..