Top


مقالات النجاح

ما الذي يستنزف طاقاتك؟

الافتقار إلى النوم ليس السبب الوحيد لذلك الإحساس بالتعب والخمول الذي يعانيه الكثيرون، خاصة في فصل الشتاء... المزيد..

فن الحوار الإيجابي مع الآخرين

لماذا الحوار الإيجابي: الحوار هو سلاح الإيجابي للوصول إلى هدفه فمن الممكن أن يكون الفرد متشبعاً بالإيجابية ولكنه لا يعرف طريقه نحو إتمام هذه .. المزيد..

كيف تتحدث مع الآخرين بدون خجل؟

يؤدي الخجل من التحدث أمام الناس إلى العزلة والابتعاد عن المجتمع، ويفضي إلى كبت الأفكار والرؤى التي قد تكون مثيرة للاهتمام... المزيد..

هل تعرف من تجالس ! قراءة لغة الجسد

يعتقد علماء النفس بأن 60 % من حالات التخاطب والتواصل بين الناس تتم بصورة غير شفهية، أي عن طريق الإيماءات والإيحاءات والرموز ، لا عن طريق الكلام واللسان ( .. المزيد..

فن الحديث الراقي

 إن طريقة كلامك وحديثك مع الآخرين هي التي تحدد نظرة الناس إليك، وهي الوسيلة الأكثر أهمية بين العوامل العديدة التي يتم تقييمك على أساسها سواء في مجال .. المزيد..

فن الاتصال ... رصيد بنك الأحاسيس

هل تعرف ما هو رصيد بنك الأحاسيس؟ إنه ذلك البنك الذي يحوي رصيدك من الثقة لدى الطرف الآخر، وشعوره بالأمان معك، ووجود رصيد كاف لك عند هذا الآخر هو حجر .. المزيد..

كيف تكتسب الحلفاء؟?

تفيد الدراسات المسحية أن الموظفين يطلبون التحدي و يرغبون في خوض تجارب صعبة في أعمالهم. يتطلعون إلى تقدير قادتهم وزملائهم، ويريدون أن ترى الإدارة .. المزيد..

عشر طرق لاكتساب ود الآخرين:

فى برنامجه المكون من عشر نقاط يحدد لنا الكاتب الامريكى " ديل كار ينجى " الكيفية المثلى للتعامل مع الآخرين واكتساب ودهم ومساعدتهم. والنقاط العشر .. المزيد..

تفنن في فن الإقناع

الإقناع كلمة جميعنا يعرف معناها، فهو القدرة على توصيل فكرة ما لشخص ما بل وجعله مصدقا لها، لكن ليس لدينا جميعا.. المزيد..

أخطاء تعطل الاتصال الفعال !

إن الإتصال الفعال يتطلب التنبه الجيد لأسلوب الحديث، والطريقة التي تصدر بها لغة الأجسام، أو حركة الجسم، وفي هذا السياق نشير إلى مجموعة من العادات .. المزيد..