Top


مقالات النجاح

فن ترتيب الملفات... ترتيبٌ لوثائقك وإدارةٌ لوقتك

هل سبق وتركت مديرك أو زبونك ينتظر على الهاتف لتبحث عن وثيقةٍ هامة بين كومة الأوراق المتراكمة على مكتبك؟ إن قمت بذلك فعلاً، فقد يكون رأيهما بك سيئاً .. المزيد..

الوقت وقيمته الحقيقية في حياة الإنسان

في حين يستثمر البعض وقتهم في الدراسة والعمل بجدّ واجتهاد يهدر البعض الآخر وقتهم ويضيعونه في أمور تافهة لا نفع منها، فكل من الطرفين يقضي يومه بطريقة .. المزيد..

جدولة الأعمال بفاعلية: خطّط لأفضل استثمار لوقتك

إنّها نهاية يوم آخر مزدحمٍ بالأعمال، وعلى الرغم من قدومك باكراً إلى المكتب ومغادرتك له في وقتٍ متأخر، فإنّك لا تشعر بإنجازك أي شيء هام. إنّ حصول شيء .. المزيد..

التقليل من الإلهاءات: 10 طرق لتتحكّم بيومك

قد يدور حديث جانبي مع زميلٍ لك في العمل ويطرح عليك السؤال التالي: كيف قضيت عطلة نهاية الأسبوع؟ الأمر الذي قد تراه مُرحباً به، لأنّه يمثل استراحة من أعباء .. المزيد..

9 طرق فعالة يستخدمها الأشخاص المميزون للتخلّص من الشك في النفس

سواءٌ كنت صاحب مشروعٍ تجاريٍّ صغير أو مديراً للعمليات في فيسبوك فإنَّ الشك يمكن أن يتسلل إلى نفسك ويمنعك من تحقيق التقدم. لقد أصبح الشك في النفس .. المزيد..

كيف تكون معطاءاً: 9 أمور يقوم بها دائماً الأشخاص اللطيفون

فكّر في شخصٍ تحترمه وتحبّه بصدق وتتمنّى بشدةٍ أن ترافقه، قد لا يكون هذا الشخص مشهوراً أو غنيَّاً، إلَّا أنَّك تتمنَّى أن تكون بصحبته وتقتدي به. ولكن ما .. المزيد..

الثقة بالنّفس... أسباب انعدامِها وطُرق إحيائها

ثقتك بنفسك هي اعتقادك بأنّ ما ستُقدم على فعله صحيحٌ للغاية وليس فيه أيّ أخطاء، وبأنّك على الطّريق الصّحيح في حياتك بشكلٍ عام، لكن قد تُعاني من إنعدام .. المزيد..

مبدأ "آيزنهاور" للهام والعاجل

تخيّل بأنّ مديرك قد طلب منك تحضير عرض تقديمي من أجل اجتماع مجلس الإدارة القادم، قد يكون لديك القليل فقط من الأيام لتجمع المعلومات الخاصة بهذا العرض، .. المزيد..

مصفوفة الأعمال ذات الأولوية

معظمنا يملك الكثير من الأنشطة في "قائمة أُمنياته" والتي هي أكثر بكثير من الوقت المتاح للعمل عليها، سواءً أكانت فرصاً مثيرة أو إمكاناتٍ مشوّقة أو حتى .. المزيد..

7 حلول للأفكار السلبية الشائعة

تحدد غالباً الحوارات الذهنية التي تجري داخل عقولنا طبيعة شخصياتنا. ومن خلال أفكارنا نحدد من نحن وماذا تعني لنا الأشياء التي حولنا. إنَّ الطريقة .. المزيد..