Top


مقالات النجاح

مرحلة الاستعداد من خطوات التخطيط

  إذا أردت التخطيط لحياتك فهناك خطوات تسبق الخطيط... ويُعبر عنها بمرحلة الاستعداد للتخطيط ... قد تكون هذه المرحلة من أهم المراحل لسبب بسيط ألا وهو أنك .. المزيد..

التذكر والتكرار

  يلعب التكرار دوراً هاماً في عملية التذكر، وهو حلقة ضرورية في كل عملية تعلمية، وأمر لابد منه لاستكمال مهمة الاستيعاب الشامل والمتعدد المستويات .. المزيد..

هل دلوك ممتلئ؟

  هل دلوك ممتلئ؟ المؤلفان : «توم راث» و«دونالد كليفتون»  دار النشر : «جالوب بريس» عدد الصفحات : 128 تؤثر التعاملات المباشرة .. المزيد..

الوقت وأساسيات التفكير الإيجابي

  ببساطة وفيما يتعلق بموضوع إدارة الوقت (وبطرق تفكيرنا أيضاً) فإنه من الضروري أن يكون الإنسان:.. المزيد..

كيف نساعد الاطفال على تقوية الذاكرة والتذكر

  الاحتفاظ بالخبرة الماضية شرط من شروط التكيف. والاشياء والمواقف و الحوادث التي يواجهها الانسان لاتزول صورها بمجرد انقضائها وغيابها، بل تترك .. المزيد..

افعل ما يحبه الناس...مهرات الاتصال وبناء العلاقات

  عزيزي القارئ: ها نحن نبدأ هنا الكلام العملي: وفي هذا المقال نتناول أساليب عملية في فن الاتصال والتعامل مع الآخرين. تعالى معي لنتعرف على القاعدة .. المزيد..

افعل ما يحبه الناس [2] - مهارات الاتصال وبناء العلاقات

  نكمل معًا عزيزي القارئ القواعد التي هي تحت عنوان افعل ما يحبه الناس وتوقفنا في المقال السابق عند القاعدة الثانية وهي: أظهر اهتمامًا بالشخص.... .. المزيد..

افعل ما يحبه الناس 3 - مهارات الاتصال وبناء العلاقات

  القاعدة السادسة: ابتسم وكن صاحب دعابة: إن الابتسامة وروح الدعابة والمرح تجعل الناس يبحثون عنك ويسألون عنك ليتصلوا هم بك وليستأنسوا بالحديث معك. .. المزيد..

إقناع الآخرين بأفكارك

  في أغلب الأحوال, يتطلب أخذ المبادرة أن تقنع الآخرين لكي يؤيدوا وجهة نظرك, إليك بعض الإرشادات لتساعدك عند تقديم أفكارك للآخرين:  .. المزيد..

دليل سريع لكتابة الأهداف التعليمية

    ·        اختر فعلاً لأداء المهمة. ·   حدد فيما إذا كان الفعل الذي اخترته يصف نوع السلوك (behavior) الذي ينبغي على .. المزيد..