Top


مقالات النجاح

30 كتاباً يجب عليك أن تقرأها لترتقي إلى منزلة "المثقَّف أدبياً"

ما الكتب التي ينبغي للشخص أن يقرأها ليشعر بأنَّه مثقَّف؟ بالنسبة إلى أي شخصٍ يرغب في أن يحصل على لقب "المثقف" والذي يُعَدُّ مدعاةً للتباهي فإنَّ الأمر .. المزيد..

كيف باع هذان الشخصان شركتهما لحلوى البروتين مقابل 600 مليون دولاراً!

كيف باع هذان الشخصان شركة صناعة حلوى البروتين التي يمتلكانها مقابل 600 مليون دولاراً! 6 دروس يجب تعلمها من قصتهما. "هل سبق لك أن جرَّبْتَ أحد قطع حلوى .. المزيد..

كيف تصمم ألعاب التفكير (Brainteaser) الخاصة بك

يحب الجميع ألعاب التفكير الجميلة، فهي متعددة الاستعمالات، ويمكن استخدامها استخداماً استراتيجياً خلال التدريب، ويجب أن تكون جزءاً من مجموعة .. المزيد..

أربع عادات تمنحك الثقة بالنفس

اسأل أي شخص ناجح عن مفتاح النجاح وستكون الثقة بالنفس في رأس القائمة، لأن الناجحين يجب أن يكونوا مستقلين عندما يتواصلون مع الأشخاص المناسبين، .. المزيد..

قصة رائد الأعمال الذي كان مفلساً في سن الـ 22 وتقاعد في سن 28

"داندان زهو" (Dandan Zhu)... قصة رائد الأعمال الذي كان مفلساً في سن الـ 22 قبل أن يجني كفايتهُ من المال ليتقاعد في سن الـ 28 "كيف كانت تبدو حياتك المهنية حينما كنت .. المزيد..

الجرأة بعظمة - شجاعة الضعف

كما تشرحه الدكتورة برينيه براون في كتابها (الجرأة بعظمة) بأنه: “شجاعة الضعف”. تجاهل الفرد للضعف والعجز: فكلنا يعترينا الضعف من حين لآخر وإنما .. المزيد..

أهم المؤلفات للأدباء العرب

يزخر عالمنا العربي بالعديد من الأدباء العظماء الذين تركوا لنا إرثًا لا يُستهان به من الكتب والروايات الشهيرة التي كانت ولا زالت تعتبر مثالًا أعلى لكل .. المزيد..

كيف تتعامل مع الناس حسب شخصياتهم؟

يتعامل الإنسان خلال حياتهِ اليوميّة مع أصنافٍ مختلفة من البشر الذين يتميّزون بصفاتٍ خاصة قد يتوافق معها أو يختلف، وموضوع الشخصيّة هو موضوع في غاية .. المزيد..

كيف تجعل خطاباتك محفورةً في الذاكرة

لقد حَظِي العديد منكم على الأرجح بتلك الفرصة الرائعة المُتمثِّلة في حضور حفلات التخرُّج، مثلما حَظِيْتُ أنا بهذا الامتياز حينما حضرتُ حفل تخرُّج .. المزيد..

ماهو مبدأ القاذورات في إدارة الوقت؟ وهل فعلاً عليك أن تتقنه!

ما النصيحة المرتبطة بإدارة الوقت والتي ستتمنى لو أنَّك كنت تعرفها وأنت في سن الـ 25: بما أنَّني شخصٌ لم يتوقف طيلة حياته عن التعلّم، فإنَّ هذا السؤال .. المزيد..