Top


مقالات النجاح

نصائح وإرشادات فعّالة للتعامل مع الشخص السلبي

في حياة كل إنسانٍ منّا بعض الشخصيات السلبيّة التي تطاردهُ إن  كان في المنزل أو بيئة العمل، هذهِ الشخصيات التي لا تتوقف عن بث سمومها وأفكارها المزعجة .. المزيد..

التسويف وطرق التغلب عليه

“لا حدود لما ستنجزه عندما تتعلم أن تبدأ بالمهم ولو كان صعباً.” برايان تريسي كما يقول براين تريسي في كتابه الرائع ابدأ بالمهم ولو كان صعباً بأنه .. المزيد..

نسيان الآن وهنا!

إنّ الألم أو المعاناة ينشأ من خلال الرغبة أو التوق الشديد ولتكون حراً من الألم تحتاج إلى قطع رابطة الرغبة. ” بوذا “ فإذا كنت تشعر بمشاعر سلبية، .. المزيد..

نصائح فعّالة لتزرع التفاؤل في حياتك

التفاؤل هو السلاح الأساسي الذي يجب على كل إنسان أن يتمسك به ليتمتع بسعادةٍ كبيرةٍ في الحياة، وليُبعد عنه كل آثار الحقد والاستسلام والتشاؤم الذي .. المزيد..

البلطجة العاطفية

الابتزاز العاطفي هو أحد أشكال التلاعب النفسي - ويحدث خلاله استخدام منظومة من التهديدات وأنواع مختلفة من العقاب يوقعها شخص ما على آخر قريب منه في محاولة .. المزيد..

اللطف الزائد!

"إن السلوك المنطوي على نيّة حسنة ضروري للمجتمع المتراحم، ولكن له جانب سلبي، فكون الشخص لطيفاً، غالباً يعني أن يتحمل الكثير جداً، وأحياناً يكذب، .. المزيد..

إدارة المقاطعات: حافظ على تركيزك وتحكّم بوقتك

قد تشكّل المقاطعات العائق الرئيسي لإدارة وقتك بفاعلية، وبالتالي فمن الممكن لها أن تعيق نجاحك في نهاية المطاف. تذكّر يومك الفائت في العمل، وفكّر ولو .. المزيد..

التفكير بلا جدوى!

كلما حاولت أكثر تجنّب شيء ما، قلت قدرتك على ذلك. “فيرا بيفر في كتابها التفكير الإيجابي”، وكما يقول صلاح الراشد أنه “إذا كنت تشعر بمشاعر سلبية .. المزيد..

تقييد الوقت لتحقيق أكبر إنتاجية ممكنة

هل سبق وجرّبت التواصل السريع؟ أي أن تقوم بتبادل المعلومات وبسرعة مع مجموعة كبيرة من الأشخاص، فإذا ما أشار الوقت إلى انتهاء الدقائق الخمس المُخصصة لكل .. المزيد..

ادرس بذكاء وليس بجهد... تلميحات هامة لدراسة فعالة!

يستمر العقل في التعلّم من لحظة الولادة وحتى نهاية العمر، يقول (ويل ديورانت) "المعرفة هي عين الرغبة ويمكن أن تصبح الربان المرشد للروح"، هل تعلم أنّ معدل .. المزيد..