Top

أحدث المقالات

أعراض الإصابة بالعين والحسد وعلاجها بالقرآن الكريم

يشعر الإنسان في كثيرٍ من الأحيان ببعض الأوجاع الجسديّة، وبتراجعٍ عام في أمور الحياة دون وجود أي أسباب أو مُبررات واضحة، ولكن لو تأملنا قليلًا وفكرنا .. المزيد..

أهم النصائح للتخلّص من التوتر والاضطراب خلال ساعات العمل

إنّ التوتر الذي يتعرّض له الإنسان خلال ساعات العمل يؤثر سلبًا على حياته النفسيّة وقدرتهِ على تحقيق النجاح والتألق المهني، وعادةً ما يحدث هذا التوتر .. المزيد..

استهلال المحادثة

إنّ دخول غرفة مليئة بالغرباء تشبه القفز في حمام سباحة مليء بالثلج، وأسوأ جزء في هذا الموقف هي عند وقوفك على حافة لوحة القفز، وقد امتلأت بالخوف مما ستشعر .. المزيد..

مقياس "نت بروموتر": سؤالٌ واحد يقيس وفاء الزبائن

ما رأي زبائنك في منظمتك؟ هل هم مُبهَرون بها بالقدر الذي يكفي لدفعهم إلى تزكيتها أمام أصدقائهم وعائلتهم؟ عندما تطرح منظمةٌ ما منتجاً رائعاً، أو تقدم .. المزيد..

كل ماتحتاج معرفته عن التدخين وطرق الإقلاع عنه

لا شيئ من الممكن أن يُلحق الأذى والضرر بصحّة الإنسان أكثر من عادة التدخين بأنواعهِ المختلفة، أي تدخين السجائر والأركيلة، وأغلب الذين يُدخنون يشعرون .. المزيد..

الحرية النفسية في عصر النانو ثانية!

"إذا اتّخذت من نفسك غطاء، فسيصبح عليك من الملابس أكثر مما يلزم" - كيت هالفرسون يعرف التوتر Stress وفقاً لقاموس وبستر بأنه: (حالة من الشدّ الجسدي أو الذهني .. المزيد..

فضل وأهمية الدعاء في العقيدة الإسلامية

يمرّ الإنسان في حياته بالكثير من الصعاب والويلات التي تنهكه وتتعبه فيتقرب من الله تعالى حتى يخلصه من عذاباته، ويُفرّج عنه الكرب والهم، فالله هو .. المزيد..

نظام تخطيط "هوشين": توجيه الجميع في الاتجاه الصحيح

تخيّل أنَّك جزءٌ من أسطولٍ من الطائرات ينطلق من مجموعةٍ متنوعة من المواقع مسافراً إلى وجهةٍ واحدة، إنَّ كلَّ طيارٍ مسؤولٌ عن الوصول إلى تلك الوجهة، .. المزيد..

نصائح مهمة لتحافظ على شبابك وصحتك مدى الحياة

يُمارس الإنسان في حياته بعض العادات اليوميّة الخاطئة التي تؤثر على صحّتهِ العامة وقدرته على العيش بطريقةٍ صحيّة وخالية من الأمراض، بالإضافة .. المزيد..

أهم النصائح والوصفات لإذابة الدهون الزائدة

إنّ تراكم الدهون الزائدة في مناطق متفرقة من الجسم يؤدي مع الأيّام إلى إصابة الإنسان بمشكلة السمنة الزائدة والعديد من الأمراض الأخرى التي قد تصل لدرجة .. المزيد..