Top

أحدث المقالات

التعلم باللعب

  أكدت البحوث التربوية أن الأطفال كثيراً ما يخبروننا بما يفكرون فيه وما يشعرون به من خلال لعبهم التمثيلي الحر واستعمالهم للدمى والمكعبات .. المزيد..

أترك أعمالك تتحدث عنك

  اترك أعمالك تتحدث عنك للدكتورعائض القرني أترك أعمالك تتحدث عنك واسكت أنت، فلا تلقِ خطباً تتحدث فيها عن إنجازك وتفوقك وجميل سيرتك فتبتلى .. المزيد..

المخلوقات الخارقة : الفراشـات

  المخلوقات الخارقة : الفراشات بقلم: هارون يحيى توجد في الأرض الملايين من النباتات والحيوانات مُختلفة الأنواع، وهي تقوم دليلا على وجود الخالق .. المزيد..

السلطان محمد الفاتح-شخصية صنعت نجاحها

لقد امتاز السلطان محمد الفاتح بشخصية فذة جمعت بين القوة والعدل، كما أنه فاق أقرانه منذ حداثته في كثير من العلوم التي كان يتلقاها في مدرسة الأمراء وخاصة .. المزيد..

محمد الفاتح - شخصيات صنعت نجاحها

  كيف أكون متقناً؟ توجد 4 عوامل تساعد على الإتقان... 1. أن يكون عندك هدف في الحياة.. 2. إرادة قوية جداً.. 3. الصبر.. 4. العلم أو الخبرة.. وهي نفس عوامل .. المزيد..

الغضب

الغضـب روي أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم أوصني قال ( لا تغضب ) فردد مرارا قال ( لا تغضب ) رواه البخاري. ثبت علميا أن الغضب كصورة من صور الانفعال النفسى .. المزيد..

ثلاث وثلاثون خطوة لتدريس ناجح

  ثلاث وثلاثون خطوة لتدريس ناجح دليل عملي للمعلمين والمعلميات راشد بن حسين العبد الكريم   مقدمة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، .. المزيد..

الالتـــزام

هل أنت ملتزم بالتوجيهات التي تعطيها لمرؤوسيك ؟ إن الكثير من المدراء يقومون بتغيير الأوامر والتوجيهات التي يصدروها إلى مرؤوسيهم بصفة مستمرة. إذ إنهم .. المزيد..

كيف تبدأ مشروعك

  كيف تبدأ مشروعك الدكتور المهندس إبراهيم الغنام مستشار تطوير المشروعات المحتويات 1. فكرة المشروع. 2. بيئة المشروع. 3. دراسة السوق. 4. .. المزيد..

المادة وقرين المادة

نحن نعلم أن العزيز الحكيم خلق الإنسان وجعل منه زوجين ذكرا وأنثى قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى .. المزيد..