Top

أحدث المقالات

كيف تخطط لحياتك ؟

كان يمشي حافي القدمين تائها لما رأى على مسافة منه جملا عليه أسباب نجاته , ماء وطعام , فانطلق يجري يسرع الخطا ليدركه , فأصابت الأحجار قدميه فأدمتها فنظر إلى .. المزيد..

مهارة طرح الأسئلة الصحيحة

  إن موضوع مهارات طرح الأسئلة الجيدة هو أساس فن الاتصال الجيد, فالشخص الذي يواظب على طرح الأسئلة سيكون هو الشخص الوحيد القادر على إدارة اتجاه مواضيع .. المزيد..

ماذا تعرف عن الذكاء العاطفي ( EQ )

في منتصف التسعينيات ولد في الولايات المتحدة الأمريكية مصطلح جديد اسمه الذكاء العاطفي عرفه واضعوه على انه قدرة الإنسان على التعامل الايجابي مع ذاته .. المزيد..

رمضان .. عبادة ..صحة .. سعادة

هناك عادات غير حميدة قد تفقدنا العديد من مزايا الصيام، حيث إن البعض، بمجرد سماع صوت المؤذن يهب للمائدة ليتناول من أصناف الطعام ما لذ وطاب، ويحمل معدته .. المزيد..

أفضل ساعات رمضان

أثمن ثلاث ساعات في رمضان قال الحسن البصري رحمه الله : ( الدنيا ثلاثة أيام أما أمس فقد ذهب بما فيه ، وأما غداً فلعلك لاتدركه ، وأما اليوم فلك فاعمل فيه ). .. المزيد..

كيف تقيّم اجتماعاتك بشكل أفضل؟

كيف تقيّم اجتماعاتك بشكل أفضل؟ الاجتماعات من أهم الأمور التي تضيع الوقت في حياتنا، وأغلب الناس في اجتماعات حيث أنك عندما تتصل مع أحدهم تكون في .. المزيد..

في الحاجة إلى تربية إيمانية

في الحاجة إلى تربية إيمانية  لا يفتأ العديد من المسلمين، عامة ونخبا، علماء وخطباء ووعاظا، يؤكدون على ضرورة التربية، وعلى أنها المفتاح لإصلاح .. المزيد..

الفاتح المعنوي للقسطنطينية (الشيخ آق شمس الدين)-شخصيات صنعت النجاح

  هو محمد بن حمزة الدمشقي الرومي ارتحل مع والده إلى الروم، وطلب فنون العلوم وتبحر فيها وأصبح علم من أعلام الحضارة الإسلامية في عهدها العثماني. وهو .. المزيد..

القيادة الفعالة

القيادة هي القدرة على تحقيق أشياء مميزه من أشخاص عاديين ،والوضوح هو مفتاح القيادة الفعالة فما هي أهدافك؟ إذا فعلت ما تفعله دائما سوف تحصل على ما تحصل .. المزيد..

كيفية صنع القرارات

  إن من أهم أسباب النجاح في الحياة إجادة صنع القرارات واتخاذها في الوقت المناسب في أي جانب من جوانب الحياة المختلفة، سواء في تعاملك مع نفسك أو في .. المزيد..