Top

أحدث المقالات

هل ما زال تعلم القرن التاسع عشر يناسب القرن الواحدة والعشرين؟

لقد كانت الغاية التعليمية في القرن التاسع عشر - وهو ما يزال يؤثر على الكثيرين حتى يومنا هذا -  هي تدريب المتلقي على أنماط سلوكية خارجية شديدة التحديد, .. المزيد..

مبادئ التعلم السريع

  يقوم التعلم السريع على عدة مبادئ تعتمد على أحدث النظريات في الدماغ وتعتمد على المتعلم ذاته، وهذه المبادئ هي:.. المزيد..

التعلُّم السريع: الثورة في التعليم

  يعتبر التعلُّم السريع نطاقاً من المبادئ والطرق لتعزيز وتسريع عملية التعلُّم. وهو يقوم على أساس أن التعلُّم من خلال فعل الشيء هو أفضل من كل طرق .. المزيد..

روح التعلّم السريع

إن التعلّم السريع هو فلسفة متكاملة عن الحياة والتعلم. وبصفته هذه, فهو يشكّل نظرة جديدة كل الجدّة للأمور, تهتم بالتخلص من المكننة, وإعادة الإنسانية إلى .. المزيد..

الحل هو التعلّم السريع

  لقد طغى نموذج نظام تصميم النظم التعليمية (ISD) على تصميم المناهج في خلال السنوات الأربعين الماضية. لقد تم تصميم هذا النظام في الجيش خلال سنوات الحرب .. المزيد..

الصياغة المُلهمة لرسالة الحياة

  تختلف الرسائل الشخصية اختلافاً كبيراً بين بعضها البعض، فقد تتألف الرسالة من عدة كلمات أو من عدة سطور، وقد تتألف من كلمات وأحياناً من رسومات، ولكن .. المزيد..

كيف تجعلين طفلك مطيعاً؟؟!

  كيف نقنع الطفل بطاعة الأوامر وإتباع قواعد السلوك التي وضعها الوالدان؟ كثيراً ما نعاني من الإجابة عن هذا السؤال..ولو أجبنا فإننا أحياناً نعاني .. المزيد..

الرسالة والرؤيا

  عندما نتكلم عن إدارة الوقت وعن ضرورة التخطيط في حياتنا يصبح من الضروري أن نتكلم عن "الرسالة والرؤيا" وما لها تأثير كبير على التخطيط في حياتنا. .. المزيد..

ماتعنيه رسومات الطفل!!

  يعتبر الرسم عند الرسم إحدى طرق معرفة ذاته والتعبير عنها، هذا عدا عن كونه يتيح فرصاً للنمو في مجالات عديدة كالمجال الفكري والعاطفي والجسمي و .. المزيد..

قيادة الاجتماع: المرحلة الثالثة: بعد الاجتماع

  هذه هي المرحلة التي تُختبر فيها فعلياً القرارات التي تم الاتفاق عليها من قبل المشاركين، من حيث الحرص على تنفيذها والعمل بها أو تجاهلها وعدم .. المزيد..