Top


مقالات النجاح

الحياة الزوجية

  مازال كلامنا مستمراً عن المجالات التي تستطيع المرأة المسلمة أن تبذل فيها لأمتها ولدينها بشكل منتظم ثابت، دون إخلال بمهمتها الأساسية وهى احتضان .. المزيد..

طاقة مهدرة

  لقد بلغ تعداد أمتنا 1500.000.000 ألف وخمسمائة مليون نسمة، حسب التقارير الحالية للمراكز المتصفة والمعنية بتعداد السكان في العالم. وهذا يعني أن أمتنا .. المزيد..

العنف شتات الأسرة و دمار المجتمع

  يلجأ بعض الرجال إلى الشدة والعنف ظنا منهم أنهم بذلك يحكمون السيطرة ويسيرون أمور بيوتهم وحياتهم بالطريقة المثلى التي من شأنها أن تنشئ جيلا مهذبا .. المزيد..

دعاء الأنبياء

  إليك بعض نماذج استجابة الدعاء فى القرآن الكريم، انظر كيف استجاب الله تبارك وتعالى لنوح عليه السلام، وقد أوذى وعودى من بلده، وقبل القراءة أوصيك .. المزيد..

ثقافة الحوار الأسري

  الحوار الأسري هو التفاعل بين أفراد الأسرة الواحدة عن طريق المناقشة، والحديث عن كل ما يتعلق بشؤون الأسرة من أهداف ومقومات وعقبات ويتم وضع حلول .. المزيد..

كيف تتكامل شخصيّـة طفلك؟؟

  يقول علماء النفس إن الأهل هم المعلم الأول للطفل يتعلم منهم السلوك واللغة والخبرات والمعارف, ويتعلم منهم كيف يكون التعلم والاختبار وحل المشكلات, .. المزيد..

أهمية المصداقية في شخصية المربي

  تعتبر(القدوة) هي الأساس الأول من أسس التربية السليمة،وذلك لوجود تلك الغريزة الفطرية الملّحة في كيان الإنسان والّتي تدفعه نحو التقليد .. المزيد..

العنف الأسري وثقافة الموروث الاجتماعي

   العنف الأسري من أول الأسباب وأقواها وأكبرها في ضياع الأبناء وتشتتهم سواء كانوا ذكورًا أو إناثًا، خاصة عندما يكونوا صغارًا في أعمارهم ، ولكن .. المزيد..

أشياء مستفزة

  إن العلاقة الزوجية علاقة توافقية تحكمها في الإسلام أسس وأصول. وقد ذكرت في مقالات سابقة الكثير من هذه الأسس والأصول التي أرساها الإسلام والتي تقوم .. المزيد..

مشكلة التسرب الدراسي

  إغراءات المجتمع بكل ما فيها لا تجذب كثيرا بقدر ما يجذب الوصول إلى الهدف فإذا فـُقـِد الهدف سيحصل التسرب الدراسي وأحيانا يكون الطالب عنده هدف وفي .. المزيد..