Top

أحدث المقالات

التبول الليلي اللاارادي -السجل والجرس

  *سجل المتابعة اليومية هي ورقة سجل لبعض نقاط المتابعة اليومية للطفل مثل: o هل شرب الماء ليلاً؟ o هل تبول الطفل قبل الذهاب للفراش؟    .. المزيد..

العلاج بالاسترخاء

بدأ العلاج باستخدام أسلوب الاسترخاء فى العلاج النفسي منذ أن قدم العالم الأمريكي الشهير "جوزيف وولب" العديد من الأبحاث فى استخدامه لذلك الأسلوب .. المزيد..

الاكتئاب النفسي..

  يتعرض العديد من الأشخاص لشكل من أشكال الاكتئاب النفسي، حيث يفقد الواحد منهم الرغبة بالاستيقاظ مبكراً والعمل وحتى مشاهدة التلفزيون بما يفيد.. أو .. المزيد..

التخلف الدراسي وأسبابه

  يرجع التخلف الدراسي العام إلـى أسباب متعددة مثل : o انخفاض مستوي ذكاء التلميذ o سـوء حالته الصحية o اضطراب أو ضعف نموه الانفعالي والاجتماعي. .. المزيد..

قوة التحكم بالانفعالات..رؤية علمية وإيمانية -الجزء الأول

   قوة التحكم بالانفعالات..رؤية علمية وإيمانية خطوات علمية وعملية لعلاج الانفعال المزمن بقلم عبد الدائم الكحيل مَن منّا لم يندم يوماً على .. المزيد..

طريقة عمل مربى المشمش والخوخ

المشمش  المقادير : - 2 كيلو مشمش. - كيلو سكر ملعقة أكل عصير ليمون أو ملعقة كوب ليمون أو مسحوق ملح الليمون. طريقة العمل: اغسلي المشمش وانزعي النواة ، ثم .. المزيد..

كيف تقوي ثقتك بنفسك!!

لو حاولنا تعريف الثقة بالنفس... لوجدنا أن الثقة بالنفس هي إحساس الشخص بقيمة نفسه بين من حوله فتترجم هذه الثقة كل حركة من حركاته وسكناته ويتصرف الإنسان .. المزيد..

التبول الليلي اللاارادي-التدريب على المرحاض

      التحكم في البول والبراز مهم لنفسية الطفل، والتدريب على الذهاب إلى المرحاض يأخذ من الوقت الكثير مع التفهم والصبر من الوالدين، وهنا .. المزيد..

تصنيف وأنماط صعوبات التعلم

يكاد يكون هناك اتفاق بين المتخصصين والمشتغلين بمجال صعوبات التعلم على تصنيف هذه الصعوبات تحت تصنيفين رئيسيين هما : 1.  صعوبات التعلم النمائية .. المزيد..

الاجتماع غير الرسمي

  تأخذ الاجتماعات غير الرسمية أشكالاً وأنماطاً متعددة ومتباينة وتمثل منبراً مفيداً للمناقشة, وسواء انعقدت تلك النوعية من الاجتماعات بالصدفة أو .. المزيد..