Top


أحدث المقالات

كيف أستطيع تغيير سلوكي تجاه طفلي؟

  كيف أستطيع تغيير سلوكي تجاه طفلي؟ أولا: أن تعترف بأن سلوك طفلك هو انعكاس لسلوكك معه. ثانيا: أن تجعل حاجة طفلك مركز اهتمامك عوضا عن سلطتك. ثالثا: أن .. المزيد..

العلاج بالألوان من وحي القرآن

  العلاج بالألوان من وحي القرآن هل للألوان تأثير على مزاجنا وتفكيرنا وسلوكياتنا؟! نعم! فاللون عبارة عن طاقة مشعة لها طول موجي معين تقوم .. المزيد..

مهارات القراءة السريعة

  مهارات القراءة السريعة التربوية زينب حبش ننفق الكثير من وقتنا في قراءة الكتب أو التقارير أو المقالات أو حتى الصحف اليومية، وفي هذا العصر عصر .. المزيد..

تقنية العلاج بخط الزمن

  منذ تقديم تقنية العلاج بخط الزمن عام 1988م في كتاب العلاج بخط الزمن وأساس الشخصية، لم تكن التقنيات الخاصة بالعلاج بخط الزمن والتي اكتشفها د. تاد جيمس .. المزيد..

صناعة النجاح

  النجاح ....كلمة لها بريق الذهب لكنها أغلى ..ولها طعم السكر ولكنها أحلى ..ولها شموخ الجبال ولكنها أعلى ... كان لها شمول لجوانب الحياة فضيق عليها حتى .. المزيد..

فن صياغة الأهداف

  فن صياغة الأهداف إذا كان النجاح هو تحقيق الأهداف وحتى نحقق أهدافنا فإننا لا بد أن نقوم بإعدادها وصياغتها بطريقة تساعدنا على تحقيقها وتشحذ .. المزيد..

آداب المدرب وكسر الحواجز

  آداب المدرب وكسر الحواجز د.طارق سويدان مجلة الإبداع   عملية التدريب هي عملية أخلاقية وتعليمية في آن واحد، ولا يصلح المدرب أن يكون قدوة ولن .. المزيد..

بعض ما ورد عن الطاقة في القرآن الكريم

  بعض ما ورد عن الطاقة في القرآن الكريم دكتور / عبد المنعم محمد الشرقاويتبدأ هذه الرسالة انطلاقاً من عدة مسلمات أهمها:1ـ أن القرآن الكريم كتاب هداية .. المزيد..

العلاج بالطاقة وأصوله في القرآن والسنة

 العلاج بالطاقة وأصوله في القرآن والسنة أ/ عبد التواب عبد الله حسينخبير متخصص في مجال العلاج بالطاقةيقول الله تعالى : (.. ما فرطنا في الكتاب من .. المزيد..

عرش بلقيس

  قال تعالى : ( قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ ) قصة سليمان عليه السلام .. المزيد..