Top


مقالات النجاح

خجل الأطفال

  كثير ما يعاني الأهل من خجل أبناءهم ..! أسبابه و أعراضه وكيفية التخلص منه؟؟؟ الخجل :هو نوع من القلق الاجتماعي يؤدي لحدوث مشاعر بين القلق والتوتر .. المزيد..

صفات المدرب الناجح

     *اعلم أنه ليس الأهم مقدار ما تعلم ، ولكن الأهم هو مقدار استطاعتك إيصال ما تعلم إلى من لا يعلم . *تدرج في كمية ونوعية المعلومات التي ترغب في .. المزيد..

استثمار الذاكرة

   تدل الأرقام والتساؤلات على مدى إهدارنا كنزاً وهبنا الله إياه.   فالمخ يحتوي على 200 مليون خلية ( لماذا إذاً لا نتعلم أفضل؟)، وعقولنا تحتفظ .. المزيد..

البرمجة الذاتية

  البرمجة الذاتية اسماعيل رفندي نفسك ان لم تبرمجها على الايجابية ، يبرمجها الاهمال والعبثية على السلبية، اذاً فلنجعل هذه العبارة منطلقنا في .. المزيد..

أبعاد حديثة في القيادة

  ما هي القيادة؟ يعتقد بعض الناس أن مصطلح القائد والمدير مترادفان, ولكنهما مختلفان, ووفقاً لرأي Fred E.Fiedler فإن القائد "هو الفرد في مجموعة والذي له .. المزيد..

كيف تقول لا دون أن تشعر بالذنب

  السلا م عليكم من أهم ما قرأت من الكتب وأعتقد أنه من الضروري لكل شخص أن يقرأه كتاب "كيف تقول لا دون أن تشعر بالذنب" لـ برايتمان و هاتش , و قد قمت .. المزيد..

بعض النواحي المهمة في لغة الجسد

   بعض النواحي المهمة في لغة الجسد    ·        لا تمتلك أية كلمات أو جمل ولكنها ترسل أجزاء من المعلومات التي تترابط .. المزيد..

القيادة Leadership

في كل مجتمع يوجد بعض العناصر التي تتميز باستعداد فطري لتولي القيادة، بينما الكثرة تخضع وتتبع ما يلقى إليها من أوامر وتوجيهات، والقيادة في حقيقتها .. المزيد..

كيف تقول لا دون أن تشعر بالذنب2

  في هذا الجزء سنعرض عليكم بعض التقنيات الأساسية التي تساعدك على قول " لا " بطريقة أيسر مع تجنب الندم حتى تبني شجاعتك بالتدريج لتلك المواقف التي .. المزيد..

كيف تقول لا دون أن تشعر بالذنب 3

   فيما يلي التقنيات الأساسية التي تحدثنا عنها و التي تساعدك على قول لا و أنت مرتاح : تقنيات أساسية : 1_ شراء الوقت اكتسب عادة شراء الوقت قبل .. المزيد..