Top

أحدث المقالات

لنصطحب طفلنا الخجول إلى الحفلات...

  لكل عائلة طقوس معينة تتحلى بها... ولكل فرد من أفراد تلك العائلة طباع مختلفة... ولكن عندما تقدم لنا ولأطفالنا بطاقة دعوة عائلية لحضور حفلة أو أي .. المزيد..

فوائد زيتون الزيتون...

  لقد أشار القرآن الكريم إلى أهمية شجرة الزيتون وزيتها في عدة آيات ووصفها بأنها مباركة، أي كثيرة العطاء والفائدة وأمر النبي صلى الله عليه وسلم .. المزيد..

الأدوار والمسؤوليات في الاجتماعات

  يكون لرئيس الاجتماع دوره الحاسم في الاجتماع من ناحية: •         تشجيع المشاركة. •         تلخيص .. المزيد..

مفهوم معنى كلمة "حب"...

 الحب كلمة فيها الكثير من المعاني السامية...وبدون الحب لانستطيع أن نحيا...ولكل منا تفسيره وإحساسه بمعنى هذه الكلمة... في دراسة قامت بها إحدى .. المزيد..

الأطفال الموهوبون...

  يعرف ”رينزولي“ الطفل الموهوب بأنه ذلك الشخص الذي يظهر قدرة عقلية عالية على الإبداع وقدرة على الالتزام بأداء المهام المطلوبة منه. أما .. المزيد..

كيف نجعل طفلنا يتعلم الإيثار!!!

كم جميل أن نعلم أولادنا فضل الإيثار..!!وكم مفيد لهم أن يؤثروا على أنفسهم ويفضلون الآخرين على مايريدون... كيف نستطيع تعليم أبناءنا الإيثار؟؟ تعالوا .. المزيد..

عوامل نجاح الاجتماعات

  إن نجاح أي اجتماع ما لا يأتي صدفة، ولا يحصل اعتباطا.. بل إن ثمة عوامل تلعب دورا أكيدا في ذلك، وهي: ·        القيادة الجيدة .. المزيد..

الاستعداد للتفويض

  الإعداد يبدأ بالتوظيف إذا أراد المدير تكوين فريق عمل قوي يستطيع تفويض أي عمل إليه، يجب أن يضع هذا الأمر في اعتباره عند توظيف الأفراد، وتعتبر .. المزيد..

علاج التسويف

  ولتتجاوز التسويف تستطيع القيام بالخطوات التالية: 1.     اسأل نفسك: "لماذا أقوم بالتأجيل؟ 2.     غذّ عقلك بشكل دائم .. المزيد..

أسباب التسويف

  كل شخص منا يقوم بتأجيل أعماله، لا بد وأن يكون لديه أسبابه التي تدفعه إلى ذلك، وقبل أن نبحث عن حلول التسويف، من الأفضل أن نفهم أسبابه:.. المزيد..