Top


مقالات النجاح

التهاب عضلة القلب

ما هو التهاب العضلة القلبية؟ التهاب العضلة القلبية عبارة عن التهاب يصيب عضل القلب Myocardium و هي الطبقة المتوسطة لجدار القلب. و تبلغ نسبة الإصابة بالمرض .. المزيد..

تطبيق أسس عمل مرنة في المؤسسة

  يغطى مصطلح " المرنة " أي تغيير في ساعات العمل يخالف الساعات اليومية المألوفة, والاختلافات الأساسية إما أن تكون في ساعات العمل, أو في الشروط .. المزيد..

استخدام الوسائل المساعدة في الإلقاء

  تتمثل إحدى المشكلات الرئيسية التي تواجهها مع الوسائل المساعدة للإلقاء في أنها يمكن أن تقاطع سير وقائع الإلقاء, وتقطع الألفة التي بنيتها مع .. المزيد..

الأخطاء الأكثر شيوعاً في العلاقات العامة

  لم تعد العلاقات العامة ميدان الشركات الكبيرة والمؤسسات التجارية والوكالات الحكومية, فكل شخص قائم على مشروع أو يعمل بمهنة معينة يحتاج, في يومنا .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: أعط لكل ذي حق حقه

  قد تتعرض لكثير من العقبات أثناء محاولتك التمكن من وقتك، ولكن لابد أن تعلم: يُحكى أنه في أحد الأيام استيقظ فلاح فقير ليجد بأن دجاجته باضت له بيضة .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: اعمل مع فريق، واستثمر في الناس

  ما تستطيع المجموعة القيام به غالباً لا يستطيع الفرد القيام به بمفرده، وما تحققه المجموعة في وقت معين، غالباً لا يحققه الفرد بمفرده، فأنت تستطيع .. المزيد..

خصائص الرسالة الاتصالية الناجحة

  الرسالة الاتصالية هي قلب عملية الاتصال وحلقة الوصل بين المرسل والمستقبل، فلا يمكن أن تتم عملية الاتصال بدونها، ولا بد من توفر بعض الخصائص في .. المزيد..

القدرات العقلية للرضيع

إليكم 28 برنامج سوف تساعدكم في تنمية الحواس الخمسة للطفل الرضيع، وعلى الأم أن تبدأ بما تراه يناسب قدرات الطفل، وهذه البرامج لا تغني من استشارة .. المزيد..

تقدير الذات .. إدارة العقل

  نظرة إيجابية غير مشروطة: من خلال نظرتنا إلى النفس البشرية أن لها قيمتها الكبرى، وأن الله أودع فيها من الطاقات والقدرات العظيمة التي استحقت بها .. المزيد..

نظرية التفصيل لرايلوث

تعتبر نظرية معرفية تعتمد على منهاج برونور اللولبي (Bruner)، وتعليم الوب لنورمان (Norman)، ونظرية غانغ التعليمية (Gagne)، وتعاقب أوزابل (Ausubel). لقد كان هدف رايلوث .. المزيد..