Top


مقالات النجاح

أساسيات التفكير الإيجابي: ليس هناك فشل بل تجارب فقط

  عندما تبدأ في تطبيق تقنيات استثمار الوقت فقد لا تنجح من المحاولة الأولى، ففي بعض التقنيات تحتاج إلى المحاولة عدة مرات حتى تصل إلى الخبرة اللازمة. .. المزيد..

وصايا لنجاح المدربين

  •         اعلم أنه ليس الأهم مقدار ما تعلم ، ولكن الأهم هو مقدار استطاعتك إيصال ما تعلم إلى من لا يعلم . .. المزيد..

تطوير الأغراض التدريبية

    تصف أغراض المقرر الغاية العامة من المقرر أي ما الذي تريده كمدرب أو معلم من متدربيك أن يحصلوا عليه في نهاية المقرر. وتزودك أغراض المقرر بعبارة .. المزيد..

مبادئ الاتصال الأساسية

  انتهينا في المقال السابق من الصفات المؤهلة التي تؤهلك لتكون ممتازًا في عملية الاتصال مع الآخرين. والآن دعنا نتعمق أكثر. ولتعلم أن الاتصال بمثابة .. المزيد..

ما هو الأهم لديك؟

  إذا كنت مهتماً بتخطيط حياتك بشكل جيد: ألا تعتقد معي أنه من المُهم أن تعرف إجابة هذا السؤال؟ ألا توافقني أن معرفتك الإجابة ستساعدك كثيراً في التخطيط .. المزيد..

الاتجاهات الحديثة في التطوير الاداري

   في ظل نظام العولمة يتحتم تغيير اسلوب ادارة الانسان لذاته او لعمله , بحيث يستطيع الانسان مواكبة المتغيرات واللحاق بالركب وهذا يتطلب معارف .. المزيد..

هرم الإقناع

  ليس بإمكانك معرفة كيفية تغيير جمهورك حتى تعرف ماذا تريد أن تغير فيهم، حيث يمكنك استهداف أحد التغييرات العديدة في هؤلاء المستهدفين ، فيمكنك .. المزيد..

العد التنازلي للمقابلة

  إن دعوتك لإجراء مقابلة تعني أنك تجاوزت الخطوة الأولى وهي تقديم طلب التوظيف، وغالبا ما تكون هذه الأوراق قد أعطت انطباعا جيدا لدى أصحاب العمل ولذلك .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: أنت جدير بأن تكون مسؤولاً

  كثيراً ما ندرك (في بعض الأوقات) ضرورة إجراء بعض التغييرات في حياتنا، في أسلوب التفكير أو في طريقة تعاملنا مع الوقت، ولكن سرعان ما نستسلم ونقف .. المزيد..

الشخصية..... بين الإيجابية والسلبية

الشخصية من المواضيع المهمة في المجال النفسي بكافة أنماطها وصفاتها و تحولاتها وذلك أمر لا بد أن يستمر عليها مسيرة الإنسانية الصالحة و أن يسخر لها كافة .. المزيد..