Top


مقالات النجاح

قيادة الاجتماع: المرحلة الثانية: أثناء الاجتماع

على قائد الاجتماع أن يقوم ببعض الأدوار من أجل ضمان تحقيق أقصى درجة ممكنة من نجاح الاجتماع، ورغم تداخل هذه الادوار فيما بينها، إلا أنه يمكننا تصنيفها في .. المزيد..

الخوف المفرط على أطفالنا...

  القلق...الفزع...هي من أخطر الأمور التي تسبب لكثير من الآباء، الخوف على مستقبل أولادهم ، فينغص عليهم حياتهم ، ويحرمهم نعمة الأمن والاستقرار... ذلك .. المزيد..

أدر مكان عملك

الفوضى من ألد أعداء الوقت ومن أهمِّ مُضيِّعَاتِه، وسيُسَاعد تنظيم شؤون حياتك ومنها مكان عملك (أو بيئتك المكانية) على استثمار أفضل للوقت، وذلك من .. المزيد..

خلطة الأطفال

  يقول المفكر الألماني novalish :" حيثما كان الأطفال كان العصر الذهبي" ويقول أفلاطون: " إن التربية هي المدخل إلى العدالة " ماذا لو حاولنا .. المزيد..

أين أنت من التاريخ؟

قبل أن تبدأ التخطيط لحياتك (أو تعاود التخطيط) ستكون للإجابة عن السؤال التالي تأثيراً مهماً: أين أنت من التاريخ؟.. المزيد..

قيادة الاجتماع: مرحلة ما قبل الاجتماع

  يعتقد الكثير من المهتمين بالاجتماعات أن وجود الرئاسة أو القيادة في أي نشاط اجتماعي، ضروري جداً، سواء أكان ذلك من أجل تنسيق جهود المجتمعين أم .. المزيد..

طفلنا والتلفاز..

 إن التلفاز هو وسيلة من أخطر الوسائل التي تساعد طفلنا على النمو الاجتماعي السلبي وهو أيضاً من أفضلها إذا علمنا كيف نستخدمه ايجابياً.. إن هذا الزمان .. المزيد..

مراحل إدارة الاجتماعات (المشاركين)

  يخطئ من يظن بأن المدة الزمنية الممتدة من بدء الاجتماع إلى نهايته هي وحدها التي يتوقف عليها نجاح أو فشل الاجتماع..والواقع أن الاجتماعات تمر بمراحل .. المزيد..

لماذا يكذب الأطفال؟؟

  لماذا يكذب الأطفال؟؟؟ سؤال محير يتردد في أذهان الآباء فيقفوا مكتوفي الأيدي عاجزين عن الإجابة أو اتخاذ الإجراء المناسب لماذا يكذب الأطفال؟..مع .. المزيد..

أعراض التفويض السيء

  هناك العديد من هذه الأعراض التي تظهر- عادة- في عادات العمل لدى المدير، أو في موقف الموظفين، أو في إنتاجية المجموعة. راجع القائمة التالية، ثم ضع .. المزيد..