Top


مقالات النجاح

أهمية التفويض

  يؤكِّد ستيفن كوفي على ذلك بقوله: إنَّ التفويض الفعَّال للآخرين ربَّما يكون هو النشاط الوحيد المتاح الأعظم قوة والأشد فعاليَّة، والتفويض يعني .. المزيد..

الوقت (أنت) بين الماضي والمستقبل والحاضر

  ما هو الوقت؟ هل لماضينا تأثير على حاضرنا؟ هل لحاضرنا تأثير على مستقبلنا؟ ما هي علاقة حاضرنا بماضينا؟ ما هي علاقة حاضرنا بمستقبلنا؟ كيف ننظر .. المزيد..

الاجتماعات

تعرضت اجتماعات المجموعات للكثير من الانتقادات بالمقارنة مع جوانب الإدارة الأخرى، ولسوء الحظ، تم الافتراء بدرجة واسعة على هذه الأداة الإدارية، .. المزيد..

ما هو التفويض

  هل سبق أن فكرت في التفويض؟ وهل سألت نفسك كيف يمكن أن تمارسه، أو جربته في بعض المواقف وفشلت، أو ترددت في تفويض بعض المهام والأمور إلى بعض فريق عملك، أو .. المزيد..

المخاطر التي يتعرض لها الطفل الرضيع بسبب التقبيل من فمه...

كم نحب الأطفال...!!! وكم نعشق الطفل حين يكون رضيعاً... إذ ترانا ننتظر منه ابتسامة...أو نظرة من عينيه...أو حرفاً ينطق به... وما إن يفعل هذا حتى ترانا نتسابق .. المزيد..

مخطط النشاط اليومي

لنفترض أننا نستطيع قياس نشاطنا اليومي بمقياس من مئة، وذلك على المحور الشاقولي من الرسم، أما المحور الأفقي فيعبر عن ساعات يومنا، فيمكننا رسم مخطط .. المزيد..

تأثير الكومبيوتر على الطفل...

خلال البضع سنوات الماضية أصبح الكمبيوتر من الأشياء الشائع وجودها في كل بيت وبالطبع أصبحت حياة أطفالنا تتأثر به. ومن المهم بالنسبة لنا كآباء وأمهات أن .. المزيد..

تشتت الانتباه عند الطفل...

كم من الأوقات نرى أطفالنا يشيحون النظر عن موقع شرح الدروس ليبدؤوا بجولتهم في أنحاء الغرفة أو الصف!!! وكم من اللحظات التي يقاطعون تسلسل أفكارهم .. المزيد..

خصائص الوقت (الوقت كالسلعة)

للوقت خصائص عديدة، ولا بد من أن نعرفها لكي نتمكن من استثمارها جيداًً، منها: لا يمكن تخزين الوقت لاستخدامه فيما بعد. الوقت يمضي سريعاً. الوقت هو أغلى .. المزيد..

أهمية الوقت

  الوقت هو الشيء الوحيد الذي أعطاه الله عز وجل لجميع الناس بالتساوي، فكل إنسان لديه أربع وعشرين ساعة باليوم يستطيع استثمارها لينجز ويحقق أهدافه. .. المزيد..