Top

أحدث المقالات

كيف تستعد لشهر رمضان من النواحي النفسيّة والروحيّة والمادية؟

لكي تؤدي واجباتك بشكلٍ صحيح خلال شهر رمضان المبارك وتقي نفسك من الإصابة بالتعب والإرهاق خلال هذا الشهر الفضيل، عليك أن تستعد له بشكلٍ جيد وقبل موعد .. المزيد..

6 نصائح لاستقبال أول يوم في رمضان بدون عطش وصُداع

يتوافق قدوم شهر رمضان هذا العام في فصل الصيف وهذا ما يجعلنا نستعد لهذا الشهر الكريم بشكل مضاعف، فمن المعروف أنّ درجات الحرارة تصل في بعض البلدان .. المزيد..

كيف تعيش حياة سعيدة وهانئة لآخر العمر

يستحق كل شخص أن يعيش حياة سعيدة وهانئة لكن من الصعب أن يشعر الجميع بمتعة السعادة الحقيقية لأن البعض يقومون بربطها بأشياء مادية ورغبات مستحيلة وأهداف .. المزيد..

7 نصائح مهمة لتتخلص من مشاعر الحزن

يشعر الإنسان في بعض الأوقات بأنّ همومه وأحزانه أصبحت أكبر من قدرتهِ على تحملها وهذا ما يؤثر بشكلٍ سلبي على حياتهِ ويمنعه من تحقيق أي نجاح أو تقدم يُذكر، .. المزيد..

طرق تعامل المدير الناجح مع الموظفين

جميعنا نعلم صفات الموظف الناجح ومؤهلاته والطرق التي يجب أن يتقيّد بها ليكون موظفاً محبوباً بالنسبة لمدرائهِ، ولكن القليل منا يبحث ويقرأ عن حقوق .. المزيد..

أقوال وحكم عن أهمية الصدق والأمانة

تُعتبر صفة الصدق والأمانة من أهم الصفات التي يجب على الإنسان أن يتحلّى بهما، وذلك لأنّ الشخص الصادق والأمين هو شحصٌ نزيه من المستحيل أن يتسبب بالأذى .. المزيد..

10 طرق بسيطة للتخلّص من مشاعر الغضب

تتعدّد الظروف التي نتعرّض لها في حياتنا اليومية، حيث تساعد الظروف الجيّدة على الشعور باللهجة والسرور طوال الوقت، أما الظروف السيئة تستفزّ مشاعرنا .. المزيد..

4 نصائح للحفاظ على حياة زوجيّة سعيدة مدى الحياة

تمرّ الحياة الزوجيّة ببعض المراحل المليئة بالروتين والملل الذي قد يُضعفها أو يجعلها باردة في كثيرٍ من الأحيان، وهذا ما يُسبّب بعض المشاكل والخوف من .. المزيد..

9 نصائح ذهبيّة لتطوير الذات وتنميتها

لكي ينجح الإنسان في تحقيق المزيد من الأعمال الرائدة في الحياة ويتوصّل لحل مختلف المشاكل التي قد تصادفه فيها عليهِ أن يسعى دوماً لتطوير ذاته وتنميتها .. المزيد..

9 أنواع من الأصدقاء ابتعد عنهم تماماً

الصداقة هي أهم ما في الوجود وهي جزءٌ لا يتجزّأ من الحياة، ولعلّ أهمية الصّداقة تكمن في كونِها تجعل الشخص يشعر بالأمان، وبأنه ليس وحيداً في هذا العالم، .. المزيد..