تُعتبر تركيا واحدةً من أجمل بلدان العالم وأكثرها استقطاباً للسُيّاح الذين يأتون إليها للاستمتاع بطبيعتها الساحرة ورؤية الآثار الخالدة فيها، فيما يلي سنُسلط الضوء على مجموعةٍ من أجمل المناطق السياحيّة الموجودة في تركيا.

مضيق البوسفور في إسطنبول:

مضيق البوسفور

يفصل مضيق البوسفور إسطنبول التركية إلى قسمين شرقي وغربي، وهو من أكثر المناطق الجميلة في تركيا وتقام فيهِ أجمل الرحلات السياحيّة.

آيا صوفيا في إسطنبول:

تُعتبرُ آيا صوفيا واحدةً من أشهر المناطق السياحيّة في تركيا، ويجدر بالذكر بأنّها كانت داراً للتعبّد على مر العصور، وهي اليوم تعتبر شاهداً على عراقة العصر البيزنطي وجمال عمارتهِ.

قصر دولما باهتشة:

يقع هذا القصر في اسطنبول، وهو يُعدّ شاهداً على جمال الحضارة العثمانيّة وعراقتها، ويتميز بزخارفهِ الجملية، ويزوره سنويّاً الآلاف من السياح في العالم.

السوق المسقوف:

يقع السوق المسقوف في اسطنبول، ويُعدّ من أكبر الأسواق المسقوفة الموجودة في تركيا، كما أنّه يحتوي على العديد من المحلات التجاريّة، وبعض المحلات التي تعتبر جزءاً من التراث التركي.

مدينة بودروم:

وهي المدينة الأفضل في تركيا بالنسبة للأشخاص الذين يُحبون الراحة والاستجمام، حيث تنتشر فيها الكثير من المشاهد الطبيعيّة والخلجان، كما تشتهر بممارسة الزائرين لها لرياضة الغوص.

ساحل ليسية:

وهو من أروع السواحل الموجودة في تركيا، ويشتهر برماله الملساء الناعمة، وبريق مياهه الزرقاء، بالإضافة لتميُّز هذا الساحل بطبيعتهِ الريفيّة المنتشرة في مختلف المناطق الداخليّة له.

أنطاليا:

تتميز أنطاليا بطبيعتها الخلابة وأجوائها المناخيّة المعتدلة على طول مدار السنة، وهذا ما جعلها تستقطب الملايين من السياح في العالم، الذين يُمارسون فيها الكثير من الرحلات الاستكشافيّة بين الطبيعة والشلالات والكهوف المغمورة بالمياه.

إسطنبول:

تجمع إسطنبول بين سحر آسيا وحضارة أوروبا، وتشتهر بطبيعة الحياة الصاخبة والنشطة حتّى ساعات الليل، كما تتميّز باحتوائها على العديد من الأماكن الأثريّة والأسواق الكبيرة كسوق البازار الذي يحتوي على بضاعة جيدة وبأسعار مناسبة.

ميدان تقسيم:

يقع هذا الميدان في قلب اسطنبول ويتميزُ بالحيوية والنشاط، وذلك لاحتوائه على محطة المترو، وعلى العديد من المقاهي، الأماكن الثقافيّة، مراكز التسوق، والشوارع السياحيّة.

مسجد السُليمانيّة:

بُني هذا المسجد بأمرٍ من السلطان سليمان القانوني، ويستقطب هذا المسجد الملايين من السياح سنويّاً، وذلك لما يتميّز بهِ من جمالٍ وروحانية.

مقاطعة تشينارجيك:

تقع هذه المقاطعة في مدينة يالوفا التركيّة، وهي من أشهر المنتجعات الشعبيّة في بحر مرمرة، وتتميز ببحرها الرائع، ومناطقها الريفيّة، وأماكنها السياحيّة التاريخيّة.

بحيرة أبانت:

توجد هذهِ البحيرة في مدينة يالوفا التركيّة، ويتميز الطريق الذي يؤدي إليها بأشجار الصنوبر الكثيفة والحدائق الساحرة، كما وتتميزُ بكثرة تساقط الثلوج فيها.

 

شاهد بالفديو: أجمل المناطق السياحيّة في تركيا


المقالات المرتبطة