تعتبر الخيانة الزوجية تجربة مريرة من الصعب نسيانها، ومن شدة الخوف منها ينتاب البعض أحلام غريبة حولها فيرى الشخص أن شريك حياته يقوم بخيانته وهذا ما يوقد نار الغيرة بداخله، وبعد الاستيقاظ يبدأ بالتفكير بالحلم ويقوم بمراقبة شريكه للتأكّد من مدى صدقه وإخلاصه، وهنا يتساءل البعض ما تفسير حلم الخيانة الزوجية من الزوج أو الزوجة، تابع عزيزي القراءة لتتعرف على الجواب.

تفسير ابن سيرين لحلم الخيانة الزوجية من الزوج أو الزوجة:

  • إذا حلم الغني بالخيانة هذا يدل على فقره وزناه.
  • إذا رأت المرأة خيانة زوجها فلتطمئن على إخلاصه لها.
  • تدل الخيانة في المنام على رحلة أو سفر.
  • أما تفسير الزنا هو في المنام خيانة.
  • المرأة الزانية المجهولة خير من المعروفة.
  • والزنا سرقة، لأن الزاني يختفي كالسارق.
  • ومن رأى زانية أقبلت عليه تراوده عن نفسه نال مالاً حراماً.
  • ومن رأى أنه زنا بامرأة شابة حسناء فإنه يضع ماله في مكان محروز.
  • ومن رأى أنه زنا وأقيم عليه الحد، وكان سلطاناً قوي سلطانه.

الأسباب التي تجعلك تحلم بالخيانة الزوجية:

البرود العاطفي: عدم اهتمام الشريك بإظهار مشاعره و حبّه لشريك حياته يؤدي إلى البرود العاطفي فتصبح الحياة الزوجية مملة خالية من أي رومانسية أو حب، وهذا ما يدفع الزوجة أو الزوج في البحث عن سبب هذا البرود وبالطبع أول ما سيرد في الذهن أن الشريك يمنح عواطفه لشخص آخر وهذا ما يفسر كثرة الأحلام التي تتعلق بالخيانة.

الخوف من المستقبل: كثرة التفكير حول كيف ستكون الحياة الزوجية في المستقبل والخوف من العيش بوحدة يجعل الشخص بحالة قلق وتوتر دائم فتراوده أحلام بأن شريك حياته سوف يقوم بخيانته وسيتركه عما قريب.

انعدام الثقة في النفس: يشعر الشخص بانعدام الثقة في النفس إذا كان غير جميل أو لديه عيوب كثيرة في شكله، وهنا يبدأ بالتفكير أن شريك حياته سيتركه عاجلاً أم آجلاً فتراوده أحلام مزعجة بأن شريكه يخونه من شخص جذاب وجميل.

البرود الجنسي: يؤثر البرود الجنسي على الحالة النفسية بشكل كبير، فإذا كان الشخص يعاني من ضعف جنسي فعلى الأرجح أنّ أحلام الخيانة ستراوده كثيراً لأنه يشعر بالنقص لعدم قدراته على تلبية متطلبات شريك حياته.

القيام بالخيانة: إذا كان الشخص يقوم بخيانة شريك حياته باستمرار وينجح في إخفاء الأمر عنه فغالباً ما سيُفكّر أنّ شريكه يقوم بخيانته أيضاً، هذه الأفكار تترجم لأحلام تراوده بين الحين والآخر.

التجارب السابقة: إذا كنت قد تعرّضت سابقاً لتجربة خيانة فعلى الأرجح أنك ستحتاج لسنين طويلة حتى تنسى معاناتك، وعلى الأغلب أنك طوال هذه المدة ستراودك أحلام مزعجة بأن شريك حياتك يقوم بخيانتك مرة أخرى.

عدم الثقة بالشريك: إذا كان بين يديك الأدلة والبراهين التي تثبت خيانة شريك حياتك فمن الطبيعي أن تحلم بأنه يخونك لأن عقلك الباطن يفكر بهذه الأدلة طوال الوقت وحتى خلال النوم.

 

الأحلام تنتج عن أفكارنا وخيالنا لذا قبل أن تتهم شريك حياتك بسبب حلم ما حاول أن تتأكد من الموضوع جيداً، فقد يكون حلمك مجرد وهم لا حقيقة له.