السعادة الزوجية هي قرار يتّخذه كل من الرجل والمرأة متحدّين بذلك ظروف الحياة الصعبة وكل الضغوطات المحيطة بهم، لكن هناك شريحة كبيرة من الناس تعتقد أنّ السعادة الزوجية مرتبطة بتوافر المال وبانعدام المشاكل، طبعاً هذا الأمر خاطئ لأن الحب والتقارب لا يشتريان بالمال والمشاكل هي جزء لا يتجزأ من الحياة، ولأننا نريد أن تعيش حياة زوجية مستقرة مع نصفك الآخر سنستعرض فيما يلي 8 نصائح لتنعم بهذه السعادة.

1- عدم انتهاك الخصوصية

الزواج لايعني انتهاك الخصوصية، والزواج لايُبيح أن يتجسّس كل طرف على الآخر فهذه التصرّفات الغير محسوبة تتسبّب في مشاكل كبيرة قد تنتهي بالطلاق، لذلك يجب على الزوجين أن يحترمان خصوصية بعضهما البعض حتى يستمر الزواج إلى الأبد وحتى يبقى الحب هو المسيطر على حياة كل منهما.

2- الاحترام المتبادل

يجب أن تدرك أنّ الاحترام المتبادل بين الأزواج هو مفتاح السعادة الزوجية وحتى يتحقق هذا الاحترام يجب أن يتحدث الزوجين مع بعضهما بطريقة مؤدبة وأن يتجنا استخدام الألفاظ النابية وأن يحترما مشاعر وأفكار بعضهما، سيساعد هذا في تحقيق حياة زوجية سليمة ومستقرة بالنسبة لهم ولأبنائهم.

3- كسر روتين اليومي

روتين الحياة اليومي يُعتبر سبباً أساسياً لبرود المشاعر كما أنّها تجلب الكآبة والملل لذا يجب أن يحاول الأزواج البحث عن وسائل ممتعة لإسعاد شركائهم سواء باتخاذ إطلالات جديدة، أو ترتيب المفاجأت الرومانسية، أو الذهاب في نزهات مع الأقارب والأصدقاء، هذه الأمور ستضفي على الحياة الزوجية السعادة والبهجة.

4- التخلص من الغيرة الزائدة

الغيرة سلاح ذو حدين، فمن الرائع أن يغير الأزواج على بعضهما البعض فهذا يدل على الاهتمام والحب لكنّ المبالغة في الغيرة يعني فقدان الثقة وانعدام الحب ومع مرور الوقت يصبح من الصعب الاستمرار في الزواج، وحتى تعيش حياة زوجية سعيدة لآخر الدهر تخلّص من الغيرة الزائدة.

5- إظهار الاهتمام الدائم

خلال فترة الخطوبة يسعى كل طرف لإظهار مشاعر الحب والغرام ولذلك يكونان سعيدان في علاقتهما لكن بعد الزواج يظن البعض أنّه لاداعي للاستمرار في إظهار الاهتمام وخاصة بعد أن تكثر المسؤوليات وهذا ما يتسبب في تلاشي الحب، ومن أجل ذلك يجب أن يستمر الزوجين في إظهار الاهتمام حتى يضمنان العيش بسعادة.

6- العناية بالمظهر الخارجي

يلعب المظهر الخارجي دوراً كبيراً في زيادة التقارب والحب بين الأزواج ولذلك يجب أن يعتني كل من الزوجة والزوج بمظهرهم، ويتم ذلك من خلال العناية بالنظافة الشخصية، ارتداء الملابس الأنيقة، وضع العطور، اختيارتسريحة شعر عصرية.

8- أخذ إجازة طويلة

من الضروري أن يأخذ الزوجين إجازة طويلة بين الحين والآخر يبتعدون بها عن صخب الحياة وضغوطات العمل ولتكون الإجازة فرصة لتجديد شهر العسل، سيساعدهم هذا على التخلص من التوتر والقلق وسيتمكنان من قضاء أوقات مفعمة بالحب والغرام بعيداً عن روتين الحياة اليومي.

9- الحفاظ على التواصل الجسدي

يعتبر الإشباع الجنسي أحد أهم مرتكزات الحياة الزوجية السعيدة حيث أن معظم المشاكل الزوجية من طلاق وتفكك وخيانة وبرود عاطفي وعنف ترجع للحرمان الجنسي ومن أجل ذلك يوصي الخبراء بضرورة الحفاظ على التواصل الجسدي بين الأزواج، سيساعد هذا على زيادة الحب كما وسيضمن السعادة الزوجية.

 

الزواج رابط مقدس يجب المحافظة عليه لذا احرص على الاستعانة بالنصائح السابقة فهي ستضمن لك السعادة الزوجية.