هل تشعر بأنك حزين؟ هل تعاني من الكآبة والملل في حياتك؟ هل تريد أن تعيش حياة سعيدة؟

يقضي الناس نصف عمرهم وهم يبحثون عن السعادة ظنّاً منهم أنّ السعادة لا تتحقق إلا بالمال الوفير وبالشهرة الواسعة فيضيع عمرهم دون أن يدركوا أن السعادة الحقيقية تكمن في الأشياء البسيطة، ونظراً لأهمية السعادة في حياة الإنسان سنقدم لك عزيزي قائمة بالأشياء البسيطة التي قد تشعرك بالسعادة.

1- المشي على شاطئ البحر:

بالإضافة للمنظر الساحر للبحر وتأثيره الإيجابي على الحالة النفسية تساعد رمال البحر على سحب الطاقة السلبية من الجسم لتمده بطاقة إيجابية كبيرة، فيشعر الشخص بالراحة والسعادة.

2- مشاهدة المسلسلات الكوميدية:

توفّر المسلسلات الكوميدية جرعة كبيرة من السعادة، حيث تتضمن المسلسلات الكوميدية مشاهد مثيرة ومضحكة وهذا ما يشعر الشخص بالسعادة والسلام النفسي.

3- الرقص على أنغام الموسيقا:

يعتبر الرقص من أفضل الطرق التي تساعد في التخفيف من حدّة التوتر العصبي والضغط النفسي، فهو يمد الجسم بطاقة إيجابية كبيرة فيشعر الراقص بالسعادة والبهجة.

4- الجلوس مع الأصدقاء:

حقاً الأصدقاء بيدهم مفتاح سعادتنا، فقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء المقربين يجعلك تشعر بالراحة النفسية والسعادة فهم قادرين على مساعدتك في حل جميع المشاكل التي تعانيها.

5- دعوة العائلة على الغداء:

جلوس العائلة لتناول الطعام معاً على المائدة واحدة لها تأثير نفسي كبير على أفراد الأسرة، فهي تسهم في توحيد أفرادها ونشر السعادة والبهجة فيما بينهم.

6- إعداد الطعام:

تمكن مواجهة ضغوطات الحياة المستمرة بإعداد أصناف مختلفة من الأطعمة والحلويات حيث يساعدك هذا على تفريغ مشاعر التوتر والغضب لتشعر بالسعادة والبهجة، كما ويعتبر إعداد الطعام من الأمور المسلية لدى الكثيرين.

7- الغناء بصوت مرتفع:

يؤكد الأطباء أن للغناء فوائد كبيرة نفسية كبيرة فهو يحسن الحالة المزاجية ويشعر الشخص بالسعادة وخاصة إذا قام الشخص بغناء أغنيته المفضّلة.

8- اقتناء الحيوانات الأليفة:

تربية الحيوانات الأليفة تعتبر هواية مسلية فهي تقضي على وقت الفراغ وتشعر الشخص بأنه ليس وحيد بل بجانبه حيوانات رائعة تحتاج إليه، وهذا ما يجعله يشعر بالسعادة.

9- الاستلقاء بالمياه الدافئة:

الاستلقاء بالمياه الدافئة يقلل من افراز هرمون الكورتيزول وهو الهرمون المسؤول عن القلق و التوتر، فيشعر الشخص بالراحة والسعادة.

10- تصفح ألبومات الصور:

عندما تتمعن النظر في صورك القديمة حتماً ستعيدك إلى الوراء لتتذكر تلك اللحظة التي التُقطت فيها، والتي غالباً ما تكون  لحظة سعيدة، وهذا ما سيشعرك مجدّداً بالسعادة.

11- التسوّق لشراء الملابس:

للتسوق متعة كبيرة وخاصة عند النساء فشراء الملابس الجديدة أو اقتناء الأشياء التي تحبها يجعلك تشعر بالإشباع وبالتالي الشعور بالبهجة والسعادة.

12- العناية بالمظهر الخارجي:

قص الشعر واختيار تسريحة عصرية والخضوع لجلسات عناية بالبشرة واختيار ملابس أنيقة وحذاء يناسب الملابس، يجعل الشخص أكثر جمالاً وهذا ما يجعله أكثر ثقة وأكثر سعادة.