تحتوي موسوعة غينيس للأرقام القياسية على الكثير من الأرقام القياسية العالمية المتنوعة، وتضاف إليها باستمرار إنجازات وأرقام جديدة من جميع بلدان العالم، ماجعل من كتاب غينيس للأرقام القياسية أحد أكثر الكتب مبيعاً في العالم.

وعلى الرغم من أنّ أغلب هذه الأرقام والحالات هي حالات متشابهة، مثل أطول رجل في العالم، أو أكبر معمّر أو صاحبة أطول شعر، لكن هناك أرقام قياسية عديدة تعتبر الأكثر غرابة وغير قابلة للتصديق، ولكنها حقائق موجودة بالطبع، فدخول موسوعة غينيس ليس أمراً سهلاً ويحتاج الكثير من الأدلة والبراهين.

جمعنا لكم في هذا المقال أكثر 10 أرقام غرابةً في موسوعة غينيس.

1- صاحبة أطول أظافر:

لم تقم المغنية الأمريكية كريس والتون بقص أظافرها منذ حوالي 18 عاماً، مما أتاح لها الحصول  على لقب صاحبة أطول أظافر في  العالم  لعام 2012م، وقد بلغ طول أظافرها حوالي 3.1م في يدها اليسرى و 2.92م في يدها اليمنى.

2- أكبر بصلة في العالم:

نجح المزارع البريطاني بيتر جلازوبروك في زراعة أكبر وأثقل بصلة في العالم، وقد بلغ وزن البصلة مايقارب 9 كيلوغرامات، ودخلت إلى موسوعة غينيس عام 2011م، وذكر بيتر أن البصلة استغرقت حوالي عام كامل للإنبات، وقد استخدم عند زراعتها مواد تسميد خاصة للتربة مع تعريض النبتة للضوء بشكل مستمر.

3- أكبر قدم في العالم:

تمكّن الشاب الفنزويلي "جيسون أورلاندو" الذي يبلغ عمره 20عاماً على الحصول على لقب صاحب أكبر قدم في العالم،  حيث تبلغ طول قدمه اليمنى 40.1 سنتيمتراً، وقدمه اليسرى حوالي 39.6 سنتيمتراً. وقال جيسون أنه نما بشكل طبيعي حتى سن العاشرة ثم زاد حجم قدميه بشكل غير طبيعي، وهو يضطّر لصنع حذاء خاص لكي يناسب مقاس قدميه.

4- أطول مسافة مشي على حبل:

في شهر نيسان من عام 2009م تمكّن الصيني سامات هاسان من المشي على حبل بطول 700 متر وعرض 3سم فقط كاسراً بذلك الرقم القياسي للمشي على الحبال.

5- رجل النحل:

تمكّن الصيني شي بينج بصنع معطف من 468 ألف نحلة يزن 45.65 كيلوجراماً عام 2012م فدخل بذلك موسوعة غينيس ولقبه أصدقاءه آنذاك رجل النحل.

6- أغلى وجبة حلويات في العالم:

يقدم مطعم Serendipity في نيويورك أغلى نوع حلويات في العالم، فسعر هذه الوجبة يصل إلى 25 ألف دولار، وتتكوّن من خليط من أفخر أنواع الشوكولا مع البوظة والقشدة، وتُقدّم في طبق مرصع بالذهب ومزين بالألماس مع ملعقة من الذهب الخالص، فإذا كنت تملك الكثير من النقود ولا تدري أين تذهب بها عليك بهذه الوجبة.

7- أطول سيجار في العالم:

يوجد أطول سيجار في العالم في مدينة هافانا بكوبا، حيث استطاع خوسيه كاستيلار كايرو من صنع أطول سيجارة في التاريخ، وقد وصل طولها إلى 81.8 متر ودخلت موسوعة غينيس عام 2011م ولم يتم تحطيم هذا الرقم حتى اليوم.

8- المرأة الأكثر ليونة في العالم:

استطاعت البريطانية ليلاني فرانكو على الحصول على لقب أسرع شخص يسير على الظهر بفضل المرونة الكبيرة التي تتمتع بها. وقد مشت حوالي 20 متراً بزمن 10 ثانية.

9- أكثر جلد مطاطي في العالم:

استطاع البريطاني غاري تيرنير على الحصول على لقب صاحب أكثر جلد مطاطي في العالم، فجلده المطاطي له القدرة على الامتداد لمسافة 16سنتيمتر. وقد اكتشف الأطباء أنه مصاب بمرض جلدي نادر يؤثر على طريقة تماسك أنسجة الجلد.

10- أكبر عدد من الملاعق على جسم الإنسان:

تمكّن "ايتيبار الشيف" وهو رجل من جورجيا بإلصاق أكثر من 50 ملعقة معدنية بجسمه في وقت واحد، وهو يستطيع تعليق أي شيء موصل للكهرباء بجسمه، ماجعل البعض يطلق عليه اسم "رجل المغناطيس".

 

هناك الكثير من الحالات المسجلة في موسوعة غينيس جمعنا لكم أكثرها غرابة في هذا المقال، فأي من الحالات السابقة تراها الأغرب عزيزي القارئ؟...