التغذية

مقالات عن الأنظمة الغذائية والريجيم وخسارة الوزن

مساحة إعلانية

ما هو النظام الغذائي النباتي (الفيجيتيريان)؟

يُعَدُّ النظام الغذائي النباتي أو "الفيجيتيريان" (Vegetarian) واحداً من الأنماط التغذوية المتبعة من قبل كثيرٍ من الناس، .. المزيد
clock icon 5 دقيقة التغذية    clock icon 7 مارس 2022

هل الطعام المجمَّد صحي؟

قد تعتقد أنَّ الطعام المخزن في الثلاجة منذ أيام هو طعامٌ رديء الطعم والجودة، بيدَ أنَّ الطعام المثلج خيارٌ احتياطي .. المزيد
clock icon 3 دقيقة التغذية    clock icon 15 فبراير 2022

ما هي أهمية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للطاقة؟

هل تشعر بهبوطٍ في الطاقة؟ عليك البحث فيما تأكله؛ إذ يُعَدُّ اتباع نظامٍ غذائي صحي ومتوازن أمراً بالغ الأهمية لجميع .. المزيد
clock icon 6 دقيقة التغذية    clock icon 13 فبراير 2022
مساحة إعلانية

الزيوت النباتية وضررها على الصحة

تُضلل التوصيات الصحية الرسمية معظم الناس حينما تَطلُب منهم تناول الزيوت النباتية الصحية، حتى إنَّ مصطلح "الزيت .. المزيد
clock icon 7 دقيقة مشاكل الطعام    clock icon 7 فبراير 2022

6 فوائد يقدمها الرمان لصحة الجسم

يُعَدُّ الرمان -مع تلك البذور الحمراء المميزة- طعاماً ذا قيمة غذائية عالية بشكل واضح، وقد أُطلِق عليه اسم النجم المضاد .. المزيد
clock icon 6 دقيقة التغذية    clock icon 6 فبراير 2022

ما هي الفوائد الصحية لمشروب المتة؟

يميل الناس إلى المشروبات العشبية بين الفينة والأخرى، ولكن يبقى حبُّهم للقهوة والشاي متأصِّلاً مستمراً في كل زمانٍ .. المزيد
clock icon 3 دقيقة التغذية    clock icon 4 فبراير 2022
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

السمنة: أسبابها وأخطارها وكيفية التخلص منها

للأسف الشديد، لم يحرز العالم تقدماً ملحوظاً بشأن وضع علاج كامل فعَّال وكفيل بأن يقضي على السمنة بكل أعراضها وأخطارها .. المزيد
clock icon 6 دقيقة خسارة الوزن    clock icon 3 فبراير 2022

لماذا لا يجب أن تتناول الغداء على مكتبك (خاصةً أثناء العمل من المنزل)؟

يتفاجأ مدمنو العمل من الأمريكيين، أنَّ الحكومة الفرنسية كانت تمنع الموظفين من تناول غدائهم في مكاتبهم لسنوات، ولكن .. المزيد
clock icon 5 دقيقة التغذية    clock icon 31 يناير 2022

ما هو أفضل وقت لاحتساء القهوة؟

قد تكون آلة صنع القهوة لديك مضبوطة على وضع التشغيل في الساعة 7 من صباح كل يوم حتى تتمكن من النهوض من السرير واحتساء فنجان من .. المزيد
clock icon 3 دقيقة التغذية    clock icon 30 يناير 2022
مساحة إعلانية

7 مركبات نباتية لإنقاص الوزن وتغذية الجسم

إذا كنتَ ترغب في إضافة المزيد من الحيوية إلى حياتك وحتى إطالتها، فيجب عليك الحفاظ على وزن صحي، ولحسن الحظ، توجد مركبات .. المزيد
clock icon 6 دقيقة خسارة الوزن    clock icon 27 يناير 2022

ما هو أفضل وقت لتناول الغداء إذا كنت تعمل من المنزل؟

إذا كنت تعمل من المنزل خلال العام الماضي، فإنَّ أمور الحياة العادية قد تكون هي أكثر ما تعاني منه؛ فمثلاً، قد تكون تنتظر .. المزيد
clock icon 4 دقيقة التغذية    clock icon 24 يناير 2022

ما هي أهمية وجبة الغداء؟

يقول المثل القديم: "تناول فطور الملوك وغداء الأمراء وعشاء الفقراء"، ولكنَّ أسلوبنا الحالي في تناول الوجبات هو على العكس .. المزيد
clock icon 6 دقيقة التغذية    clock icon 18 يناير 2022
مساحة إعلانية
Brainycore art

طور مهارات الذكاء العاطفي

وأدر عواطفك لإحداث أثر إيجابي في حياتك ومسيرتك المهنية