الحلم هو عبارة عن سلسلة من التخيّلات التي تحدث خلال النوم، وقد عرّفها سيجموند فرويد أنها وسيلة تلجأ إليها النفس لإشباع رغباتها ودوافعها المكبوتة خاصة التي يكون إشباعها صعباً في الواقع، والجدير بالذكر أنّ بعض الأحلام تكون منطقية ومتماسكة وبعضها الآخر غريبة وخارجة عن حدود المنطق، اليوم سنستعرض في مقالتنا هذه أكثر الأحلام شيوعاً وغرابة.

أولاً: حلم التأخر

كثيراً ما يحلم المرء أنه تأخر عن موعد ما أو مقابلة أو عن الامتحان ويحاول بكل الطرق الذهاب إلى وجهته لكن دون جدوى حيث تعترضه عقبات تحول دون وصوله.

التفسير: يشير هذا الحلم إلى أنك سبق أن تعرضت لإضاعة فرصة ما في حياتك، ولازلت هذه الذكرى محفورة في ذاكرتك.  

ثانياً: السقوط

حلم السقوط من أكثر الأحلام شيوعاً وغرابة بين الناس حيث تجد نفسك تقف على قمة مرتفع جبل أو سطح مبنى وفجأة وبدون سابق إنذار تتعثر وتسقط بسرعة اتّجاه الأرض.

التفسير: يشير هذا الحلم على أنك تتمسّك في أمر ما موقف أو قرار على الرغم من إدراكك أنه خاطئ وعليك أن تتراجع عنه.

ثالثاً: الطيران

حلم الطيران من أكثر الأحلام الغير منطقية حيث يرى النائم نفسه يحلق في السماء كالطيور وينتقل من مكان إلى مكان وهو في قمة المتعة والسعادة.

التفسير: يشير هذا الحلم على أنّك تحرّرت من أزمة أو مشكلة أو ظرف كان يتعبك، كما ويشير إلى أنّك ستتّخذ قرار صائب سيغير مجرى حياتك.

رابعاً: الامتحان

يجد النائم نفسه في قاعدة الامتحان وأمامه  قائمة من الأسئلة وفجأة وعلى حين غرّة ينتهي وقت الامتحان المحدّد وهو لم ينتهي بعد من حل الأسئلة.

التفسير: يشير هذا الحلم على أنّك ضيعت أو ستضيع فرصة مهمة في حياتك، أو أنك واجهت اختبار صعب في حياتك ولم تنجح في تجاوزه.

خامساً: سقوط الأسنان

من أكثر الأحلام شيوعاً وغرابة حيث يرى النائم في حلمه أن أسنانه سقطت جميعها دفعتاً واحدة أو أن أحد أسنانه سقط فجأة.

التفسير: الأسنان تدل على الثبات والثقة في النفس وسقوطها يدل على أنك فقدت الثقة بذاتك، وهناك من يفسر سقوط الأسنان على موت شخص مقرب منك.

سادساً: المطاردة

من أكثر الأحلام شيوعاً ورعباً حيث يجد النائم نفسه مطارداً من وحش ما أو قوى شريرة أو لص أو قاتل، ومهما حاول أن يركض يعجز عن ذلك.

التفسير: يدل هذا الحلم على أنك تعاني من أزمة ما لكنك غير قادر أو غير متأكد من قدرتك على اتخاذ القراء الصائب لحلها.

سابعاً: الجاثوم أو الشلل

يصاب النائم خلال حلمه بالشلل التام حيث يعجز عن التحرك من مكانه ويستمر على هذه الحالة لعدة ثواني يعاني خلالها من حالة هلع وخوق شديد.

التفسير: لا يوجد تفسير ماورائي لهذا الحلم، حيث يرى العلماء أن الجاثوم يحدث عندما يعاني الشخص من تعب نفسي أو جسدي كما ويحدث نتيجة الحرمان النوم العميق.

 

الأحلام هي مجرد خيالات غريبة خالية من أي منطق والأحلام السابقة هي الأكثر شيوعاً بين الناس، والآن أخبرنا عزيزي هل تراودك هذه الأحلام بصورة متكررة.


المقالات المرتبطة