لايخفى على أحد بأن نجاح الزواج واستمراريته مرهون بعدة عوامل أهمها استمرار الحب والمودة بين الزوجين والحفاظ على التواصل الجسدي الذي يتمثل بالعلاقة الجنسية، فالعلاقة الجنسية تقوّي الروابط الزوجية وتزيد من مشاعر الألفة لكن بعد مرور عدة سنين على الزواج يتعرض الأزواج لحالة من الملل والبرود الجنسي وهذا ما يؤثر على استمرارية علاقتهم الزوجية، وحتى تتجنب ذلك عزيزي سنستعرض فيما يلي سبع نصائح لعلاقة زوجية حميمية أفضل.

النصيحة الأولى: الاعتماد على المسّاج

يُعتبر المسّاج أحد أهم الطرق التي تساعد في زيادة الرغبة الجنسية لدى كل من الرجل والمرأة فهو يزيد من استرخاء الجسد ويفرغ الذهن من كل الأفكار السلبية وهذا ما يساعد على الإندماج لحالة التقارب الجنسي بين المتزوجين وبالتالي الحصول على إثارة أفضل.

النصيحة الثانية: تحضير سهرة رومانسية

الروتين اليومي للعلاقة الزوجية يتسبّب في الملل وفقدان الرغبة في التواصل الجسدي لذا ينصح بتحضير سهرة رومانسية بين الحين والآخر، تناولا العشاء على أضواء الشموع وأنغام الموسيقا، ارقصا سوياً، تبادلا أحاديث الحب والغزل، سيزيد هذا من مشاعر الحب بينكما وستنجحان في الوصول لعلاقة زوجية حميمة.

النصيحة الثالثة: أفكار جديدة لممارسة الجماع

حاولا أن تتجنبا الأفكار التقليدية لممارسة الجماع فهي تجلب الملل وفقدان الرغبة الجنسية، لذا من الضروري ابتكار أفكار جديدة لممارسة الجماع، مثلاً يمكنكما تجريب وضعية تعصيب العينين كأن يغلق أحد الزوجين عيناه بعصبة واتركا العنان لبعضكما البعض لفعل أي شيء تودّان القيام به.

النصيحة الرابعة: ممارسة الجماع باعتدال

يؤكّد الخبراء أنّ ممارسة الجماع باعتدال وانتظام يجعل العلاقة الزوجية أكثر حميمية فالإكثار من الجنس يسبب مع الوقت بالبرود الجنسي والملل لذا ينصح بالاعتدال في ممارسة الجنس، حاول أن تكون العملية الجنسية تلقائية وعفوية، سيزيد هذا من مشاعر المتعة والإثارة.

النصيحة الخامسة: اختيار الملابس المثيرة

تقوم الملابس الداخلية المثيرة في تحفيز الرجل وإثارة الخيال الجنسي لديه لذا يجب على المرأة اختيار الملابس التي تظهر جوانب مثيرة من الجسم، كما يجب اختيار ألوان مثيرة كالأسود والأحمر والحرص على شراء ملابس داخلية جديدة باستمرار، كل ما سبق سيقوّي العلاقة الحميمة بين الأزواج.

النصيحة السادسة: رش العطور على الجسد

يولّد العطر رسائل خاصة تصل إلى الدماغ الذي يترجمها إلى مشاعر عاطفية وحسية وسلوكية وهذا ما يساعد في استثارة الرغبة الجنسية، لذلك ينصح الخبراء بضرورة الاعتناء بالنظافة الشخصية والاستحمام والقيام برش العطور المثيرة قبل ممارسة الجنس، سيساعد هذا في تقوّية العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة.

النصيحة السابعة: الابتعاد عن كل ما يفسد العلاقة الجنسية

الخجل الجنسي المبالغ به، الاستجابة البطيئة، الموعد المحدّد لممارسة الجنس، إطفاء الأنوار خلال الجماع، انتظار مبادرة الطرف الآخر، الادعاء بالوصول إلى الذروة، جميعها عوامل تعيق الاستمتاع بالجنس لذا حاول أن تتجنبها،= وكن أكثر جرأة وعبّر لشريكك عن احتياجاتك، هذه الأمور ستضمن لك علاقة زوجية حميمة.

 

النصائح السبع السابقة تضمن لك علاقة زوجية حميمية أفضل، فاحرص على الاستعانة بها حتى تحافظ على زواجك ويزاد الحب بينكما وحتى تستمتع مع شريك حياتك.