قد تعاني بعد نهار طويل وشاق في العمل من الإرهاق والتعب فيؤثر ذلك جسدك بشكل عام وعلى نومك بشكل خاص، حيث يصبح نومك غير منتظم مما يتسبب لك هذا التوتر والأرق، ولأنّ الجسم بحاجة إلى قسط من النوم حتى يستطيع الاستمرار في القيام بالنشاطات المختلفة أدعوك للجوء إلى بعض المشروبات الطبيعية التي تساعدك على الاسترخاء والنوم بعمق.

1- الكاكاو: من ألذّ المشروبات الساخنة فهو يمنح الدفء ويساعد الجسم على الهدوء والاسترخاء، لكن لا تُكثِر من وضع السكر فيه حتى تنام بعمق.

2- البابونج: من أفضل المشروبات الصحية على الإطلاق، فكوب من البابونج قبل نصف ساعة من موعد نومك كفيل بأن يجعلك تشعر بالاسترخاء والراحة، حيث يساعد البابونج على هدوء الأعصاب والنوم بعمق.

3- الحليب: يحتوي الحليب على عناصر تساعد على النوم وهذا ما يعلّل نوم الأطفال لساعات طويلة ليلاً فالحليب يساعد على الاسترخاء والنوم بعمق.

4- النعناع: يعتبر النعناع من أفضل أنواع المشروبات المهدّئة فلهُ خاصية فعّالة في تهدئة الجهاز العصبي فهو يُساعد على إزالة الغضب ويزيل الأرق ويساعد على النوم.

5- الزنجبيل: يصنّف الزنجبيل على أنّه من المشروبات المهدّئة فهو يُهدّئ الأعصاب ويساعد على الشعور الاسترخاء والنوم براحة.

 

عزيزي القارئ... لا داعي للقلق بعد اليوم ستتخلّص من تعب وإرهاق العمل وستنام بعمق إذا شربت أحد المشروبات التي ذكرناها، أنصحك بتناول المشروبات الطبيعية حتى تتخلص من الأرق.