جميعنا يعرف الموز ويتمتع بمذاقه الرائع فهو من أكثر الفواكه انتشاراً في العالم ولكن هل فكرت يوماً بقشرة الموز؟ وهل تعرف أنّ لقشرة الموز فوائد؟ تابع معنا السطور القادمة.

1- تبيض الأسنان: يمكنك فرك أسنانك بالقشرة الداخلية للموز وهذا يساعدك في الحصول على أسنان أكثر بياضاً ولمعاناً.

2- قناع للوجه: تحتوي قشرة الموز على الكثير من الأنزيمات التي تساعد على شدّ الجلد وترطيبه لذلك ينصح بعمل قناع منها على الوجه للحصول على بشرة نضرة.

3- علاج لدغة الحشرات: تساعد قشرة الموز على تخفيف الآلام الناتجة عن لدغات البعوض والنمل والطفح الجلدي وتساعد على علاجها.


اقرأ أيضاً:
9 فوائد صحيّة يُقدمها الموز لجسم الإنسان


4- تلميع الأحذية:
تحتوي قشرة الموز على الكثير من المياه والزيوت الطبيعية ولذلك ينصح بفرك الأحذية الجلدية بها ليبقى الجلد لامعاً وطرياً. 

5- التخلّص من حبّ الشباب: تساعد قشرة الموز على معالجة حب الشباب عن طريق فرك الحبوب بالجانب الداخلي لقشرة الموز ثم تركها عليها فترة من الزمن، والأفضل أن لاتقوم بغسل الحبوب بالماء بعد إزالة القشرة واكتفي بالفرك فقط.

6- تسميد وتلميع النباتات المنزلية: يمكنك استخدام الجانب الداخلي لقشرة الموز في تلميع أوراق النباتات المنزلية، كما يمكنك تقطيع قشرة الموز قطعاً صغيرة وغرسها داخل وعاء النبات حيث تساعد على محاربة حشرات المن التي تضر بالنباتات المنزلية.     

7- تلميع الفضيات: فقط عليك بتقطيع قشرة الموز ووضعها في ماء ساخن ثم استخدم هذه القطع في تلميع الفضيات حيث تحافظ قشرة الموز على رونقها وجمالها.

8- طهي اللحوم: قبل أن تقوم بشواء اللحوم قم بتتبيلها بقشرة الموز المقطَع فهذا يساعد على عدم جفافها ويجعلها طرية، بالإضافة إلى النكهة اللذيذة التي تضيفها.   

9- تستطيع استخدامها مع وجباتك الغذائية: فقشرة الموز تحتوي على قيمة غذائية عالية ونكهة مميزة، فيمكن استخدامها ضمن وجباتك الغذائية مثلما هو الأمر في الهند تحديداً حيث تستخدم كعنصر أساسي في بعض الأطباق هناك.       

 

إذاً كما رأينا لقشرة الموز استخدامات كثيرة في حياتنا اليومية قمنا باستعراض البعض ومازال هناك المزيد، وأنت هل تعرف أي فوائد أخرى لقشرة الموز... شاركنا في التعليقات.   


المقالات المرتبطة