هل تشعر بانعدام الطاقة والحيويّة في الحياة؟ هل تشعر بتجاهل الآخرين وعدم احترامهم لك؟ هل تشعر بالقلق الدّائم والخوف؟

كل هذهِ الأعراض التي تشعر بها تدل على أنّك فاقد الاتصال بشخصيتكَ الدّاخليّة العميقة وهذا مايُسبّب لك العديد من المشاكل في حياتك، فما هي الشخصيّة العميقة، وكيف نستطيع إعادة الاتصال بها؟

ماهي الشخصيّة العميقة؟

الشخصيّة العميقة هي شخصيّة قويّة ومميزة موجودة داخل جميع الأشخاص ولكنها غير ظاهرة، وتختفي في كثير من الأحيان ولسنواتٍ طويلة بسبب عدة عوامل خارجيّة متعلقة بظروف الحياة الصعبة ومشاكلها العديدة، وهذا الانفصال بين الإنسان وشخصيتهِ العميقة يُسبب العديد من المشاكل النفسيّة وعدم القدرة على النجاح والتقدم في الحياة، وسأطرحُ لك مثالاً توضيحياً بسيطاً عن انفصال شخصيتك العميقة عنك:

مثلاً إذا رسبت في أحد المواد في الجامعة فإنّك ستفسر رسوبك بأنه إهمال منك وكسل وبالتالي ستفقد الثقة بنفسك وبقدرتك على مواصلة النجاح، وهذا ما يعني  بالتحديد انفصالك عن شخصيتك العميقة.  

كيف نستطيع أن نعيد الاتصال مع شخصيتنا العميقة؟

1- تقييم التجارب السابقة:

لكي تستطيع أن تعيد الاتصال بشخصيتك العميقة عليك أن تعيد تقييم كل التجارب والأحداث التي عشتها في الماضي، وذلك لكي تتمكن من إعادة حساباتك الماضيّة والتركيز على كل الأخطاء المرتكبة لكي تتمكن من السيطرة عليها ووضعها في سلة المهملات قبل أن تسيطر عليك وتجعل حياتك جحيماً لا يُطاق.

2- تحديد الأهداف:

لكي تتمكن من الاتصال بشخصيتكَ العميقة عليك أن تحدد بشكلٍ دقيق ماهي الأهداف التي تسعى إليها في الحياة، كما يجب عليكَ أن ترتب هذه الأهداف من الأكثر أهميّة إلى الأقل أهمية لتبدأ بتحقيقها بشكلٍ مرتب ومنظم.

3- التعرّف على شخصيتك:

يجب عليك أن تتعرف على كل الجوانب الموجودة في شخصيتك، وكل نقاط القوة والضعف التي تتميز بها، كما يجب أن تتعرف على كل الإمكانات والقدرات التي تتمتعُ بها، وذلك لكي تتمكن من التصدي لكل التهديدات التي تقف في طريق حلمك والتعرف على شخصيتك العميقة.

4- التخلّص من الخوف:

عليك أن تتجرّد من كل مشاعر الخوف والقلق الذي ينتابك، وذلك لكي تسير في طريقٍ جديد في حياتكَ وأنت متمسك بشخصيتكَ العميقة التي ستوصلك إلى النجاح والتفوق.

 

بهذا تكون قد تعرفتَ معنا على شخصيتكَ العميقة والطرق التي ستُمكنك من إعادة الاتصال بها وذلك لكي تتمكن من إعادة ثقتك بنفسك لتصل إلى درب النجاح والتفوق.