الإجازة الصيفية هي موعد الراحة المنتظر عند جميع الموظفين، فبعد عام كامل من العمل المتواصل من حق الموظف أن يحصل على بعض الوقت للترفيه عن نفسه، لكن وللأسف الكثير من الموظفين يقضون إجازاتهم في المنزل أمام شاشة التلفاز أو في النوم وهذا ما يجعلهم عرضة لزيادة والوزن والخمول، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي الموظف سنقدم لك 8 أفكار تساعدك على قضاء إجازة صيفية ممتعة.

أولاً: تعلّم هواية جديدة

كثرة المهمات المطلوب تنفيذها خلال أيام العمل تحرمك من فرصة تعلّم هوايات جديدة، لذا حاول أن تستغل أيام الإجازة الصيفية في تعلّم بعض الهوايات التي تحبها مثل العزف على الكمان، الفروسية، النحت وغيرها، سيشعرك هذا بالسعادة والمتعة.

ثانياً: مارس بعض الأنشطة المثيرة

حاول أن تمارس بعض الأنشطة الترفيهية وخاصة المثير منها مثل ركوب الأمواج، تسلق الصخور، التخييم، الغوص في أعماق البحر، القفز المظلي، المشاركة في المسابقات الرياضية، صيد الأسماك، ستشعر بالمتعة والتسلية عند ممارستها.

ثالثاً: شاهد المباريات الرياضية في الملعب

خلال أيام العمل لن تجد الوقت الكافي للذهاب إلى الملعب لتشجيع فريقك المفضّل لكن في أيام الإجازة الصيفية سيكون لديك متّسع من الوقت للذهاب وحضور جميع المباريات مباشرة من الملعب وهذا ما سيزيد من استمتاعك بإجازتك.

رابعاً: قم بممارسة بعض الأنشطة الرياضية

بدلاً من قضاء الإجازة في تناول الطعام والجلوس لساعات طويلة في المنزل حاول أن تهتم بصحتك وقم بممارسة بعض الرياضات الصيفية مثل السباحة في البحر أو المسبح، كرة الطائرة على الشاطئ، المشي في الهواء الطلق، سيشعرك هذا بالنشاط والاستمتاع.

خامساً: تطوّع بالأعمال الخيرية

لا تتردّد في الانضمام إلى إحدى المؤسسات الخيرية التي تعتني بحماية البيئة أو المسنين أو الأيتام أو الفقراء، سيُوفر لك هذا فرصة التعرّف على أناس جدد يجمعك معهم نفس الاهتمام، وهذا ما سيجعل إجازتك الصيفية أكثر متعة.

سادساً: سافر إلى خارج البلد

يوصي الخبراء بضرورة السفر إلى خارج البلد خلال الإجازة الصيفية حيث يساعد السفر على تجديد النشاط والتخلص من الروتين ويفتح المجال للتعرف على حضارات العالم وقضاء أوقات ممتعة برفقة الأهل والأصدقاء، وهذا ما تحتاجه إليه لتشعر بالمزيد من المتعة خلال الإجازة.

سابعاً: اذهب إلى السينما والمسرح

حاول أن تكسر الروتين الذي كنت تتبعه خلال أيام العمل، مثلاً بدلاً من مشاهد الفيلم أو المسرحية من خلال التلفاز أو قناة اليوتيوب اذهب برفقة أصدقائك إلى السينما أو المسرح للمشاهدة، سيشعرك هذا بالتجديد كما أنّ رفقة الأصدقاء ستزيد من مشاعر المتعة والسرور.

ثامناً: تواصل مع الطبيعة

في الحقيقة لا يوجد شيء يُخفّف عن النفس أكثر من الجلوس في الطبيعة، لذا حاول خلال إجازتك الصيفية أن تبتعد عن صخب المدن وضجيجها واختلي بنفسك لبعض الوقت في أحضان الطبيعة، تنفّس الهواء العليل وتأمّل جمال الكون من حولك، سيشعرك هذا مباشرة بالراحة والمتعة.

إذا كنت تريد أن تقضي إجازة صيفية سعيدة ما عليك عزيزي الموظف إلا أن تستعين بالأفكار السابقة فهي ستحوّل أيام إجازتك لأيام يملأها المتعة والسرور.


المقالات المرتبطة