هناك آلاف المهن التي يمارسها الناس حول العالم كالطبيب والمهندس والمحامي والمزارع وعامل النظافة وعمال البناء، ولكن مالايعلمه الكثيرون أن هناك مهن أخرى غير معروفة يتقاضى أصحابها آلاف الدولارات ورواتب جديدة كالمهن الأخرى. سنقدم في هذا الموضوع 10 مهن وخدمات غريبة ستثير دهشتكم يمارسها الناس من جميع أنحاء العالم.

1- مهنة موظف فضلات طيور محترف:

إذا كنت من الأشخاص الذين يركنون سيارتهم تحت شجرة كبيرة لمدة طويلة فمن المحتمل أنها ستتعرض للكثير من فضلات الطيور أو القش. ولكن لاداعي للقلق، فهناك الآن الكثير من الشركات أو الأشخاص المحترفين المستعدين للتعامل مع مثل هذه الحالات والذين يقومون فيما بعد بإعادة معالجتها واستخدامها كسماد عضوي للنباتات أو الأشجار.

2- مهنة تحويل رماد الأموات إلى صور:

في بعض بلدان العالم الذين يقوم مواطنيها بحرق جثث الأشخاص بعد موتهم والاحتفاظ بالرماد ظهرت مهن جديدة مثل مهنة تحويل الرماد إلى صور أو لوحات فنية تشبه الشخص الميت.

3- حساب وقت الإباضة عند المتزوجين:

قد يتأخر حدوث الحمل عند بعض النساء المتزوجين لعدة أسباب منها اختيار وقت الجماع في غير أوقات الإباضة، ولأجل تنظيم هذا الأمر هناك بعض المراكز الخاصة التي تقدم هذه الخدمة بعد الحصول على بعض البيانات من المرأة والقيام ببعض الحسابات لتحديد أفضل أيام الخصوبة لديها وإرسال رسالة نصية إليها.

4- خدمة تحنيط الحيوانات:

Xtreme Taxidermy هي خدمة تحنيط يقدمها بعض الأشخاص لتحنيط الحيوانات الأليفة بعد موتها للسماح لك بالاحتفاظ بها كنوع من الذكرى في منزلك.

5- خدمة الوقوف في طابور الانتظار:

هذه الخدمة مخصصة لبعض الأشخاص الكسولين والذين لايحبون الوقوف الطويل والانتظار للحصول على خدمة معينة، حيث تسمح لك شركات متخصصة مثل شركة Linestanding في الولايات المتحدة بتوظيف شخص يقف بدلاً منك في طابور الانتظار في أي مكان، وفي أي وقت.

6- خدمة الوجبة الأخيرة للمساجين:

تقدم بعض المطاعم في مدينة تورنتو الكندية خدمة غريبة للمساجين المحكوم عليهم بالإعدام، من خلال إيصال الوجبة التي يفضلون تناولها قبل إعدامهم مقابل 20 $ فقط. مع عرض مميز آخر وهو الحصول على جهاز DVD لمشاهدة بعض مقاطع الفديو أثناء تناول الوجبة.

7- التاكسي الوردي للنساء فقط:

مع انتشار حوادث الخطف والسرقة في مدينة بويبلا المكسيكية لم تعد تشعر النساء بالأمان عند ركوب سيارات الأجرة العادية، ولأجل ذلك قامت إحدى الشركات بافتتاح مكتب سيارات يضم 35 سيارة أجرة مطلية باللون الوردي بشكل كامل. وقد لاقت هذه الفكرة رواجاً كبيراً في تلك المدينة.

8- عمال تنظيف مكان الجرائم:

هل تساءلت يوماً ما عن المسؤول عن تنظيف مسرح جريمة مروّعة وإزالة الفوضى وبقع الدم من المكان؟ بالطبع ليس رجال التحقيق أو الشرطة من يقوم بهذا الأمر، فدورهم محصور في القيام بالتحقيقات اللازمة فقط، أما المسؤول عن ذلك فهي شركات مختصة تقوم بالتعامل مع هذه الأمور وتنظيف جميع الأماكن بعد جمع الأدلة والقيام بالتحقيقات الأولية من قبل الشرطة.

9- متذوق شاي محترف:

يقدّم بعض الأشخاص خدمة تذوّق مختلف أنواع الشاي في المطاعم أو المصانع لتحديد جودته ونكهته. ويشترط في هذه المهنة أن تكون ملماً بجميع أنواع الشاي ونكهة ومصدر كل نوع منها. وقد يصل الراتب الذي يتقاضاه مقدّم هذه الخدمة إلى 28 ألف دولار سنوياً.

10- استخراج السم من الثعابين:

يختص بعض الأشخاص المحترفين باستخراج السموم من أكثر الثعابين خطورة في العالم وبيعه للمستشفيات من أجل تصنيع المواد المضادة للتسمم، ويصل سعر الغرام الواحد من هذه السموم إلى ألف دولار.

 

المصدر