يُتعِب العديد من الأشخاص أنفسهم في البحث عن مصادر السعادة والاسترخاء في الحياة، ولكن وللأسف الشديد فإنّ أغلبهم لا ينجح في الوصول إلى هذا الهدف المنشود نتيجة إخفاقهم في سلوك الطريق والدرب الصحيح ونتيجة اتّباعهم لبعض العادات والسلوكيات الخاطئة، لهذا سنرشدك فيما يلي لمجموعة من النصائح اليوميّة المهمة لحياةٍ سعيدةٍ وناجحة.

  1. لتحظى بحياة سعيدة ومريحة عليك أن تتمتع بكميّة من الجرأة التي تسمح لك بأن تعترف بأخطائك مهما كانت كبيرةً، والعمل على إصلاحها بدلاً من التهرب منها.
  2. لكي تصل إلى قمة النجاح والتفوق في الحياة عليك أن تتعلم من أخطاء الآخرين، وعدم الانجرار وراء العادات السيئة التي يقومون بها، بمعنى آخر عليك أن تتجنب الوقوع في نفس الحفر التي وقعوا بها.
  3. من الضروري جداً أن تجعل البساطة صفة أساسيّة من صفاتك وأن تطبقها في حياتك اليوميّة، بعيداً عن كل أشكال التكبر والغرور الذي يجعل الآخرين يبتعدون عنك.
  4. تتأثر حياة الإنسان بشكلٍ كبير بالأشخاص المحيطين به، لهذا إذا أردت أن تتمتع بالسعادة والنجاح في الحياة عليك أن تبتعد عن الأشخاص السلبيين، وأن تحيط نفسك بالأشخاص الإيجابيين الذي يزرعون التفاؤل في حياتك.
  5. لكي تشعر بأهميتك بالحياة ودورك المهم فيها، عليك أن تعمل على مساعدة الآخرين، وتقديم يد العون لكل من يحتاج إليها، حيث أكدّت الدراسات النفسيّة بأنّ مساعدة المحتاجين تمد الإنسان بالطاقة الإيجابية والسعادة المطلقة.
  6. لكي تصل إلى السعادة في الحياة عليك أن تحرص على أن تكون صادقاً مع نفسك ومع الآخرين، وأن تبتعد عن مختلف أشكال الكذب والنفاق.
  7. عندما تقع في الخطأ أو الفشل في حياتك، عليك ألّا تستسلم أو تيأس، وذلك لأن الفشل هو أمرٌ وارد في حياة كل إنسانٍ، ويجب أن تتعلم من الفشل بدلاً من الاستسلام له، وذلك لتنعم بسعادةٍ وراحة مطلقة.
  8. إذا أردت أن تحول حياتك إلى سعادةٍ وراحة بعيداً عن المتاعب التي لا تنتهي، عليك أن تحافظ على ابتسامتك اللطيفة على مدار اليوم، وذلك لأنّ هذه الابتسامة عادةً ما تنعكس على داخل الإنسان لتمنحهُ كميّة هائلة من الإيجابيّة.
  9. من الضروري جداً أن تفكر جيداً قبل إعطاء رأيك في أي موضوعٍ كان، وأن تبتعد عن التسرّع الذي يجعلك تقع بالعديد من المطبات والأخطاء.
  10. تلعب القوة دوراً مهماً في حياة الإنسان، لهذا إذا أردت أن تكون سعيداً وناجحاً في حياتك، عليك أن تتخلص من مخاوفك بذكاء، وأن تتمتع بالقوة النفسيّة والجسدية.