هل تعاني من التعب والإرهاق في عملك؟ هل تشعر بضغط كبير بسبب كثرة الأعمال الموكّلة إليك؟ هل تعجز عن التركيز؟

تدقيق الحسابات والإعداد للمناقصات وتحضير المشاريع ومراقبة حركة الأسواق كل هذه الأمور تجلب التعب والإرهاق، وبما أنّك مضطّر للتعامل كل يوم مع هذه الأمور كان لا بدّ بأن تُخصّص وقت كافي للاسترخاء حتى تستطيع أن تستعيد نشاطك وحيويتك لتقوم بواجباتك على أحسن وجه.

1- خُذ حمّام ساخن: بعد يوم طويل وشاق خُذ حمام ساخن، فالاستحمام بالماء الساخن يُخفّف التوتّر ويُهدّئ تصلّب العضلات ويُنشّط الدورة الدموية فتشعر بالراحة والاسترخاء.

2- استمع للموسيقا: استثمر وقتك في سماع الموسيقا الهادئة وأنت تتناول وجبة العشاء، فللموسيقا فوائد كثيرة، فقد أكّدت الدراسات العلمية أنّ الموسيقا تساعد على الشعور بالراحة والهدوء والاسترخاء وتخفّف من حدة التوتر.


اقرأ أيضاً: العلاج بالموسيقى: هل يمكن استخدام الموسيقى بديلاً عن الدواء؟

 

3- تناول النعناع: قبل أن تنام استمتع في شرب كوب ساخن من النعناع، يساعد النعناع على إزالة القلق الناتج عن الإرهاق كما يساعد بشكل فعّال في تهدئة الأعصاب.

4- نم جيّداً: حدّد موعد تنام به ولا تسهر لساعات متأخرة من الليل، فقد أثبت الدراسات الحديثة أنّ النوم يساعد على تجديد نشاط الجسم ويعمل على تهدئة الجهاز العصبي ويُقلّل من الضغط النفسي والتوتر العصبي.


اقرأ أيضاً:
6 أسباب وراء الحرمان من النوم العميق


5- مارس التمارين الرياضية:
قبل أن تذهب إلى عملك قم ببعض التمرينات الرياضية لمدة نصف ساعة، تساعد الرياضة على تحسين الحالة النفسية والمعنوية حيث أنها تساعد على التخفيف القلق والاكتئاب والمشاكل النفسية وتمد بالطاقة والحيوية.

6- تناول الطعام الصحي: أكّدت الدراسات على ضرورة اتّباع نظام غذائي صحّي يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف، فهي تقوم بإمداد الجسم بالطاقة والحيوية وبالتالي تزيل التعب والارهاق.


اقرأ أيضاً:
5 علامات تدل على أنّك تتناول الطعام الصحي

 

نتوصل مما تقدم... إذا أردت أن تتخلص من التعب والارهاق ما عليك سوى أن تأخذ دش ساخن، واشرب كوب من النعناع الدافئ على أنغام الموسيقا الهادئة واحرص على النوم مبكراً واهتم بغذائك الصحي ومارس التمارين الرياضية، وأخيراً إذا كان لديك طرق أخرى للتخلص من التعب والإرهاق شاركنا بها.


المقالات المرتبطة