الاتيكيت فن يحلم أن يتعلّمه كل شخص وخاصة النساء، حيث تتمنى كل امرأة أن تصبح ليدي أو سيدة مجتمع راقي، إلا أنّ الانتقال من اسلوب الحياة العادية والعفوية إلى اسلوب حياة شبه خالي من الأخطاء ليس بالأمر السهل فهذا الأمر يحتاج لتدريب طويل، فيما يلي سنعرفك عزيزتي على العناصر الأساسية للإتيكيت حاولي أن تطبقيها حتى تصبحي سيدة مجتمع راقي.

1- الوقوف: حتى تصبحي سيدة مجتمع راقي يجب أن تنتبهي للطريقة التي تقفين بها، فلا يجوز أن تقفي وظهرك منحني حتى لا تظهري بمظهر الشخص الفاقد الثقة في نفسه يجب أن تقفين بشكل مستقيم وصدرك للأعلى ستبدين أجمل وأكثر رقي وثقة.

2- الجلوس: لا يجوز أن تجلسي وظهرك منحني للأمام، ويجب أن تنتبهي لحركة ملابسك أثناء الجلوس حيث يُفضّل أن تسحبي يديك على التنورة أو الثوب للأسفل لتضمني عدم حدوث تجاعيد أو عدم ظهور فتحة من الخلف أو الجانبين لتنورتك عند الجلوس.

3- تناول الطعام: تكثر النصائح التي تعلّم كيفية تناول الطعام إلا أنّ أهم النصائح أن تكون لقمة الطعام صغيرة حتى لا ينتفخ وجهك أثناء تناول الطعام، ولا يجوز فتح الفم أثناء مضغ الطعام، ولا يجوز التحدّث وفمك مليء بالطعام، كما لا يجوز أن تستخدمي أدوات طعام غيرك.

4- التحدّث: من العناصر الأساسية العناصر الأساسية للإتيكيت التحدّث بصوت منخفض، فلا يجوز أن تكون نبرة صوتك مرتفعة ولا يجوز أن تستخدمي عبارات وكلمات سوقية، اختاري كلماتك بعناية وتجنبي المواضيع الجدلية.

5- الإنصات: من المهم جداً أن تنصتي لمحدثك فمن غير اللائق منع الآخرين من التحدث، ومن غير اللائق أن تقومي بمقاطعة الشخص المتحدث، أنصتي جيداً وحاولي أن تُرتّبي أفكارك لحين يأتي دورك في الحديث.

6- المظهر الخارجي: يلعب المظهر الخارجي دوراً كبيراً في إظهارك كأنك سيدة راقية لذا من المهم أن تختاري ملابسك بعناية، كوني أنيقة في اختيار تصاميم ملابسك واختاري الألوان التي تليق بالتصميم مع مراعاة أن يكون الحذاء والحقيبة بنفس اللون، وأخيراً تسريحة الشعر يجب أن تكون مناسبة.

 

هكذا تعرفنا عزيزتي على العناصر الأساسية للإتيكيت أتمنى أن تكوني قد استفدت بما قدمناه لك من معلومات، وأخيراً حاولي أن تطبقيها حتى تصبحي سيدة مجتمع راقي.