تمنح الرياضة العديد من الفوائد الصحيّة لجسم وصحة الإنسان وبشكلٍ خاص لصحة المرأة، حيث تؤكّد الدراسات بأنّ جسد المرأة بحاجة ماسة إلى ممارسة التمارين الرياضية اليوميّة، وذلك لكي يبقى قويّاً بعيداً عن كل المشاكل الصحيّة التي من الممكن أن يتعرّض لها، فتعالي معنا سيدتي لنتعرّف من خلالها على 6 فوائد صحيّة مميزة تمنحها الرياضة لجسم المرأة.

1- تلعب الرياضة دوراً مهماً في زيادة ثقة المرأة بنفسها، وذلك لأنّها تبعث في عقل المرأة شعوراً بالرضى والارتياح الذاتي الذي يتجلى من خلال علاقتها مع الآخرين، كما أنّ الرياضة تمنح المرأة شخصيّةً قويّة تدفعها لتحقيق كل الأهداف التي ترغب بالوصول إليها دون الشعور بالكلل أو الملل.

2- تمنح الرياضة المرأة الكثير من الفوائد الصحيّة التي تتلخص في حمايتها من التعرض لبعض الأمراض الخطيرة كمرض هشاشة العظام الذي يُعتبر من أخطر أمراض العصر، كما تُساعد الرياضة على تنظيم إفراز الهرمونات في جسم المرأة وذلك لوقايتها من الإصابة بأمراض سرطان الثدي والرحم.

3- تلعب الرياضة دوراً أساسيّاً في حماية المرأة من الإصابة بمشكلة السمنة والوزن الزائد، كما وتساعدها في الحفاظ على ليونة ولياقة جسدها، مما يمنحها شعوراً بالارتياح النفسي مع ذاتها، كما وتُساعدها على حرق الكثير من السعرات الحراريّة التي تقيها من أمراض القلب والكوليسترول.       

4- تعمل الرياضة على إفراز بعض المواد الكيميائيّة في الدّماغ، هذهٍ المواد التي تمنحُ المرأة شعوراً بالراحة والسعادة النفسيّة، بعيداً عن الاكتئاب النفسي والمزاج السيئ، وهذا مايجعلها مليئة بالإيجابيّة والسعادة من خلال علاقتها مع نفسها ومع الآخرين.

5- تساعد الرياضة على تنشيط وتحسين الدورة الدمويّة في جسم المرأة، وهذا مايعمل على وصول الأوكسجين إلى الدماغ بشكلٍ سريع، بما يُساعد على تحسين الذاكرة والوقاية من الإصابة بمشاكل النسيان.

6- تلعب الرياضة دوراً كبيراً في وقاية المرأة من الإصابة بمشاكل الجلد والشيخوخة المبكرة، حيث تعمل على إفراز كميّةٍ كبيرة من الكولاجين الذي يحمي البشرة من التعرض للعوامل الخارجية التي تؤثر على جمالها وتصيبها بالتصبغات المزعجة.