تقضي المرأة ساعاتٍ طويلة من يومها في طهي الطعام وتحضيره كي تُسعد عائلتها وتقدّم لهم وجباتٍ لذيذةً وصحيّة، فيما يلي سنقدمُ لكِ سيدتي مجموعةً من النصائح البسيطة التي يجب أن تتقيدي بها ليكون طعامكِ شهيّاً ولذيذاً ومختلفاً عن الآخرين.

أولاً: إضافة التوابل

تلعب التوابل دوراً أساسيّاً في إضفاء نكهات خاصة ولذيذة إلى الأطعمة، ولكن على كل سيدة أن تحرص على استخدامها باعتدال وذلك لكي لا تطغي على نكهة الطعام الأساسيّة، كما وعليها أن تختار أصناف معينة من التوابل التي تُغني الطعام أكثر من غيرها كالكمون الذي كثيراً ما يُضاف إلى اللحوم والأسماك، الفلفل الأحمر مع اللحوم والصلصات، والزنجبيل الذي يُضفي نكهةً مميزة لمختلف الوجبات.

ثانيّاً: الأعشاب

تقف الأعشاب وراء النكهات المميزة للأطعمة، وهو سرٌ من أسرار تفوق المرأة في مطبخها، لهذا ننصحكِ بأن تُضيفي الأعشاب على مختلف الأطعمة المنزليّة كالريحان الذي يُضفي نكهةً خاصة للمكرونة البيتزا والصوص، والنعناع الذي يمنحُ الطعام رائحةً رائعة ونكهةً لا تقاوم ويُستخدم النعناع في التبولة الفتوش البابا غنوج المحاشي الخضروات، والروزماري الذي يمنحُ كل من الصلصات والدواجن واللحوم مذاقاً لا يُقاوم.

ثالثاً: استخدام الثوم والبصل الطازج

لكي تمنحي طعامكِ نكهةً مميزة وطبيعيّة يجب ألّا تستخدمي الثوم والبصل المفرّز أو البودرة الذي يباع في الأسواق، وأن تعتمدي فقط على استخدام الثوم أو البصل الطازج وتقطيعهُ قبل الطهي مباشرةً.

رابعاً: صلصة الخل

وهي من الصلصات الشعبيّة التي تُستخدمُ في أشهر المطاعم العالميّة، والتي يجب أن تستخدميها أنت كذلك سيدتي لتجعلي طعامكِ لذيذاً ومميزاً عن الآخرين، وتُضاف هذهِ الصلصة عادة إلى كل من الخضار المشوية، البطاطا المقليّة، وصلصة المكرونة.

خامساً: إضافة الملح باعتدال

إنّ الملح هو عبارة عن سلاح ذو حدين، لهذا يجب أن تكوني حذرةً عند إضافته إلى الطعام، وذلك عن طريق الاعتدال منه وعدم الإكثار، وذلك لأن الملح الزائد يُدمرُ النكهة المميزة للمأكولات ويتسببُ بالعديد من المشاكل الصحيّة للإنسان.

سادساً: تحضير مرق الخضار

تُضيف مرق الخضار نكهةً طبيعيّةً ومميزة إلى الطعام، لهذا من الضروري أن تُحضريها بشكلٍ مسبق لكي تُضيفيها إلى طعامك وقت الضرورة، وتُحضر عن طريق أخذ مقدار من الكرفس النظيف، قطعة من الجزر، قطعة من الفطر، بصل ناعم، ملعقة من القرفة والهيل، وغلي المقادير في الماء وتركها حتّى تبرد تماماً. 

سابعاً: الطهي على نارٍ خفيفة

من الأفضل أن يتم طهي الطعام على نارٍ خفيفة بدلاً من استخدام النار القوية، وذلك لكي تنضج المكونات ببطئ ولكي تمتزج النكهات مع بعضها البعض بشكلِ جيد.

 

هذهِ هي النصائح البسيطة التي يجب أن تتقيدي بها ليكون طعامكِ شهيّاً ولذيذاً ومختلفاً عن النكهات التقليديّة.