لكي لا تحرم نفسك من متعة السفر والاستمتاع بقضاء رحلة سفر سعيدة، عليك أن تحرص على تحضير حقيبة سفرك بشكلٍ جيد، وأن تضع فيها مجموعةً من الحاجات الضروريّة التي ستحتاجها وبكل تأكيد خلال رحلة السفر، والتي سنتعرف على بعضٍ منها من خلال السطور التاليّة.

أولاً: قناع العين

لكي تستطيع أن تنام بكل راحة بعيداً عن ضوء الشمس القوي، ننصحك بأن تحتفظ بقناع العين  الخاص داخل حقيبة السفر، لتضعها على عينيك أثناء النوم إن كان في الطائرة، أو في أي وسيلة نقل أخرى.

ثانيّاً: المناديل المُعقمة

تحتوي مقاعد وسائل النقل كالطائرة، الباصات، أوالسيارات، على كميّةٍ كبيرة من الجراثيم والميكروبات المسببة للأمراض الخطيرة، والأمراض المعديّة، لهذا عليك أن تضع علبة من المناديل الطبيّة المعقمة في الحقيبة المخصصة للسفر، لتستخدمها لتعقيم يديك قبل تناول الطعام. 

ثالثاً: الأدوية الطُبيّة

كثيراً ما يتعرض الإنسان للإصابة ببعض الأوجاع الفجائيّة أثناء السفر، لهذا عليك أن تضع بعض الأنواع من الأدوية الطبية الضروريّة في حقيبة سفرك، كأدوية الصداع النصفي، أدوية أوجاع المعدة، أدوية الحموضة، مضادات الإقياء والدوار.

رابعاً: معجون وفرشاة الأسنان

يتناول الإنسان خلال ساعات السفر الطويلة بعض الأنواع من الأطعمة التي تسببُ الروائح الكريهة للفم، لهذا عليك أن  تحرص على وضع معجون الأسنان والفرشاة في حقيبتكَ المخصصة للسفر لتستخدمها وقت الحاجة.

خامساً: وجبة خفيفة

من الطبيعي أن يشعر الإنسان بنوع من الجوع خلال السفر، وبشكلٍ خاص في ساعات السفر الطويلة، لهذا ننصحكَ بأن تضع بعض الأنواع من الأطعمة والوجبات الخفيفة في الحقيبة المخصصة للسفر كالبسكويت، المكسرات، والفطائر الخفيفة.

سادساً: صورة عن جواز السفر

يشعر العديد من الأشخاص بالخوف الشديد من فكرة فقدان أو ضياع جواز سفرهم بشكلٍ فجائي خلال السفر، وللتفادى الوقوع في هذهِ المشكلة عليك أن تحتفظ بصورة عن جواز السفر وأن تضعهُ في الحقيبة المخصصة للسفر بشكلٍ دائم لتستخدمهُ وقت الحاجة.

سابعاً: حذاء مريح

من الطبيعي أن تُصاب القدم بالتورم والأوجاع نتيجة الجلوس الطويل خلال السفر لهذا عليك أن تحتفظ بحذاءٍ نظيفٍ ومريح في الحقيبة المُخصصة للسفر، وذلك لكي تستخدمهُ في حال تعرضت لهذهِ المشكلة.

ثامناً: الملابس الخفيفة

قد يتعرض الإنسان خلال السفر لبعض المواقف المحرجة، كتساقط المشروبات على ملابسهِ، إن كانت قهوة، أو عصائر، لهذا ننصحكَ بأن تضع بعض الملابس الخفيفة في حقيبة السفر، وذلك لكي تتمكن من تبديل ملابسك بشكلٍ سريع.

 

هذه هي الأشياء الأساسيّة التي يجب أن تحرص على تواجدها في حقيبة السفر الخاصة بك لتنعم بسفرٍ مريح، بعيداً عن كل المشاكل التي قد تعترضُك.