إنّ كثرة الضغوط التي تصادف الإنسان في حياتهِ اليوميّة تجعله أكثر عرضة للإصابة بمرض الاكتئاب النفسي الذي يُعتبر من أكثر الأمراض النفسيّة شيوعاً في العالم، ولأنّ الوقاية خيرٌ من قنطار علاج، سنرشدك لمجموعةٍ من الأغذية التي يجب أن تتناولها بشكلٍ يومي ودائم لتحمي نفسك من الإصابة بهذا المرض النفسي الخطير.

أولاً: الأرز البني

عكس الأرز الأبيض يحتوي الأرز البني على كميّةٍ قليلة من السكر والكربوهيدرات، وعلى كميّةٍ كبيرة من المواد التي تساعد على تحسين الحالة المزاجيّة لجسم الإنسان، وهذا ما يُساعد في الوقاية من الإصابة بالاكتئاب النفسي الخطير.

ثانيّاً: الشوفان

يتميز الشوفان باحتوائه على كميّةٍ وفيرة من الألياف التي تساعد على تغذيّة الجسم والعقل، كما يُساعد على تنظيف الجسم من كل أنواع السموم المتراكمة، لهذا فهو جيد في تحسين الحالة المزاجية وفي الوقاية من الإصابة بمرض الاكتئاب.

ثالثاً: الموز

يحتوي الموز على كميّاتٍ كبيرة من العناصر الغذائيّة كالبوتاسيوم والكالسيوم، هذه العناصر التي تساعد على زيادة إفراز الجسم لكميّاتٍ كبيرة من هرمون السعادة الذي يقي الإنسان من الإصابة بمرض الاكتئاب النفس ومختلف الأمراض النفسيّة.

رابعاً: المكسرات

تلعب المكسرات بأنواعها المختلفة دوراً مهماً وأساسيّاً في تغذية الدماغ ومنحِه المزيد من الراحة والاسترخاء، وذلك لأنّها تحتوي على كميّاتٍ كبيرة من الأحماض الدهنية والفيتامينات، لهذا فهي فعّالة في الوقاية من الإصابة بمرض الاكتئاب.

خامساً: الألبان

تحتوي الألبان بمختلف أنواعها على كميّةٍ  كبيرة من الكالسيوم الذي يُعزّز من قدرة الجسم على إنتاج الجسم لهرمون السعادة، وهذا ما يُساعدُ في وقاية الإنسان من الإصابة بمختلف الأمراض والحالات النفسيّة الخطيرة، كمرض الاكتئاب النفسي.

سادساً: الخضروات الورقيّة الدّاكنة

أكدّت الكثير من الدراسات بأن الخضروات الورقيّة تساعدُ وقاية الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض النفسيّة الخطيرة بما فيها مرض الاكتئاب النفسي، لهذا عليك أن تخرص على تناول المزيد من الخضار الورقيّة بشكلٍ يومي.

سابعاً: الفلفل الحار

يُساعد الفلفل الحار على إفراز الجسم لمادة الإندروفين التي تساعد على منح الإنسان شعوراً بالراحة والسعادة النفسيّة، وهذا ما يؤثُر وبشكلٍ إيجابي على مزاج الإنسان، ويحميه من الإصابة بمرض الاكتئاب النفسي.

ثامناً: الثوم

يحتوي الثوم على بعض المركبات التي تعمل بفعاليّةٍ كبيرة على استرخاء الجسم، وعلى مد الدماغ بالراحة الضروريّة لوقايته من التأثر بكل مشاكل الحياة وصعوباتها، لهذا عليك أن تدخل الثوم بمختلف الوجبات اليوميّة التي تتناولها.

 

هذه هي الأطعمة الصحية التي ستُساعد في حمايتكَ من الإصابة بالعديد من التداعيات النفسيّة الخطيرة، بما فيها مرض الاكتئاب النفسي، الذي يُعتبر من أكثر الأمراض النفسيّة خطورةً وانتشاراً في العالم.