إحدى فوائد العمل من المنزل هي أنَّك ستكون قادراً من خلاله على تحويل هواياتك أو الأمور التي تثير اهتمامك إلى مهنةٍ مُربحة، إليك 9 أقوال من الخبراء لكي تكون ناجحاً في العمل من المنزل.

"أقوم خلال ثلاثين دقيقة في اليوم وعلى مدار ستة أيام في الأسبوع بما أدعوه خطة "الربح في ثلاثين دقيقة" لتعزيز تطوُّري ونموِّي الشخصيَّيْن، يجب علينا أن نشعر دائماً بأنَّنا نمضي قُدُماً، ونتقدم، ونبني الزخم".

"جوناثان كونيلي" (Jonathan Conneely) مدرب الحياة، والمتحدث التحفيزي، والكاتب.

"أقضي عادةً يوماً كاملاً أو نصف يومٍ على الأقل من أيام العطل في العمل، حيث يُعَدُّ هذا الوقت مهمَّاً جدَّاً بالنسبة إليّ لتعويض ما لم أستطع القيام به خلال أيام الأسبوع. فأجلس في مكتبي المنزلي حيث أستطيع أن أغلق الباب وأبتعد عن إزعاج الهاتف".

"بيتسي ماكهيو" (Betsy McHugh)، المؤسِّسة والمديرة التنفيذية لـ "Hurdl LLC"

"بالنسبة إليّ من المهم أن أفكِّر دائماً في اعتماد طرائق جديدة للابتكار. حتى في أيام عُطلي أحاول دائماً التفكير في اعتماد طرائق جديدةٍ لتساعدني على الابتكار والإبداع".

"سيرجي بيتروسوف" (Sergey Petrossov)، المدير التنفيذي ومؤسس شركة "جيت ماستر" (JetSmarter)

"لقد وجدت أنَّ الانتباه هو أحد الأشياء التي أفقدها بسهولة. فأنا أقوم بمعظم أعمالي من المنزل، لذلك فإنَّ بعض مواقع الإنترنت مثل موقع "نيتفلكس" (Netflix) يمكن أن تشوش عليَّ انتباهي وتشكِّل تحدِّياً حقيقيَّاً بالنسبة إلي. ومثلما أنَّ السرير يجب أن يُستخدم فقط لغرض النوم في أثناء الليل – كما يقول خبراء النوم – فقد وجدت أيضاً أنَّ وجود مكتبٍ منزلي – يكون بمنزلة محطة عملٍ فقط – يوجِّه التركيز باتجاه العمل، ويضمن الوصول إلى أقصى درجات الإنتاجية. وعندما أجد أنَّ الإنتاجية قد انخفضت في أثناء العمل أقوم بالمشي والتأمل لأستعيد التركيز، وأعود إلى أجواء العمل.

"أنجيلا روث" (Angela Ruth) أحد الأعضاء المؤسِّسين ومديرة التسويق في موقع (Due.com)

"لقد قضيت ثلاثة عشر عاماً في مدرسةٍ خاصة، وهذا يعني أنَّني لم أتعلم أبداً كيف انتقي ثيابي بنفسي لأنَّني كنت أرتدي دائما اللباس الموحد. وعندما نظرت إلى الأعمال التي أقوم بها في الصباح وجدت أنَّني أضيِّع فيها معظم وقتي في اختيار الثياب المناسبة وأشعر فيها بالضغط بسبب ذلك. لذلك فإنَّني قررت اختيار ما سأرتديه قبل النوم لأنَّ ذلك سيساعدني على النهوض بثقة وأنا أعرف أنَّني أستطيع الخروج من المنزل بسرعة وهذا ما سيمنحني شعوراً رائعاً".

"أليكساندرا سكي" (Alexandra Skey) المديرة التنفيذية وأحد الأفراد المؤسِّسين في شركة "راليون" (Rallyon)

"إنَّ أول ما أقوم به عندما أستيقظ صباحاً هو شرب كأسٍ من الماء مع عصير الليمون، فأنا أحب أن أبدأ اليوم بشيءٍ طبيعيٍّ وطازج قبل أن أشرب القهوة في العمل. أعتقد أيضاً أنَّ وجود فضاءٍ مرتَّبٍ وبسيطٍ في المنزل والعمل ضروريٌّ للنجاح. وأقوم كذلك بتدوين الملاحظات، ولدي جدول أعمال منظَّم، وأستخدم صندوق الرسائل الإلكترونية الواردة بمنزلة قائمة مهامٍ أحرص على ترتيب محتواها بشكلٍ يوميّ. النظافة والترتيب في المنزل أمران ضروريان للنجاح في العمل".

"إليونورا سروجو" (Eleonora Srugo) أحد الأعضاء المؤسِّسين في (The SLS Team)

"المنزل هو للاسترخاء واستعادة النشاط. ولكن عندما أكون في حاجةٍ إلى العمل فإنِّي أركِّز اهتمامي على العمل الذي أقوم به وأنتهي منه ثم انتقل إلى عملٍ آخر. إنَّ أكثر ما يستنزف قواك هو أن تعمل بشكلٍ دائم من دون أن تُكمل ما تقوم به".

"جاريت ستريبن" (Jarrett Streebin) المدير التنفيذي ومؤسس (EasyPost)

"أنا من بين الأشخاص الذين يفضِّلون أن تكون مهامهم مُجدولة وأن يكون لديهم قائمة بها، فأنا أقوم بذلك للتعامل مع مهامي الشخصية والمهنية. فأشعر بانخفاضٍ في الإنتاجية وبمزيدٍ من الضغط عندما لا تكون مهامي مُجدولة، لذلك فإنَّني أخصِّص وقتاً كل صباح لأضع جدولاً بالمهام التي يتوجب علي القيام بها فهذا يساعدني على الاستعداد لقضاء يومٍ ناجح".

"كيم والش فيليبس" (Kim Walsh-Phillips) المديرة التنفيذية لـ (Elite Digital Group)

"أقضي الكثير من وقتي في المشاركة في الأنشطة الخدمية والتطوعية، وأعتقد بأنَّ النجاح المهني مرتبطٌ بمدى مساعدتك للأشخاص على الحصول على حياةٍ غنية. وتُعَدُّ الخدمة المجتمعية طريقةً رائعة لكي أبقى وفياً لهذا المُعتقد".

"نفيس زبرجادي" (Nafis Zebarjadi) أحد مؤسسي "ميدكاست" (Medicast) والمدير التنفيذي للإنتاج فيها.

 

المصدر


المقالات المرتبطة