بعد انتهاء شهر رمضان المبارك حلّ علينا عيد الفطر السعيد الذي يحمل لنا الكثيرمن الحب والسعادة، لهذا يجب عليكِ سيدتي أن تُهيئي نفسكِ ومنزلكِ لاستقبال هذا العيد المبارك وضيوفه بكل محبة وترحيب، ويكون ذلك عن طريق التقيد ببعض النصائح السريعة التاليّة التي سنقدمها لكِ من خلال السطور التاليّة.

أولاً: تحديد قائمة الأعمال

لتنجحي في أداء كل الأعمال المنزلية الواجبة قبل عيد الفطر عليكِ أن تحرصي على وضع قائمة بالأعمال الضروريّة، مع تحديد وقت زمني لهذه الأعمال لأنّ التنظيم سيُساعدكِ على إنجاز الأعمال المنزليّة المتراكمة في الوقت المناسب ودون أي تأخير.

ثانياً: تقسيم المهام

من الضروري جداً أن تقومي بتقسيم الأعمال المنزليّة وتوزيعها على أولادكِ، كأن تطلبي من كل واحدٍ منهم أن يُنظف غرفته الخاصة وأن يُرتبها بشكلٍ جيد لاستقبال العيد.

ثالثاً: تنظيف الستائر

تُضفي الستائر للمنزل رونقاً خاصاً لهذا من الأفضل أن تحرصي على إزالة الستائر ووضعها في الغسالة، وذلك لكي تستعيد لونها الجميل ولكي تُنظفيها من آثارالغبار.

رابعاً: التخلّص من الغبار

من الطبيعي أن يتراكم الغبار على أثاث المنزل، لهذا عليكِ أن تستخدمي بعض الأنواع من المنظّفات التي تساعد على التخلّص من الغبار المتراكم على أثاث المنزل.

خامساً: تنظيف الثلاجة

لكي تستعدي لعيد الفطر بشكل صحيح عليك أن تحرصي على تنظيف الثلاجة بشكل جيّد وغسلها من آثار الطعام المتراكم بها، ومن ثم عليكِ أن تُنظّفي كافة العلب المخصصة لحفظ الطعام والتخلّص من بقايا الطعام الزائد الذي لا ضرورة له.

سادساً: تنظيف العلب المخصّصة للحلويات

من الضروري جداً أن تحضّري العلب المخصصة لحفظ الحلويات وأن تُنظّفيها وتُجففيها بشكلٍ جيّد كي تستخدميها لحفظ الحلويات المخصّصة للعيد.

سابعاً: تنظيف المطبخ

قبل العيد بأيّامٍ قليلة عليكِ أن تُنظفي المطبخ بشكلٍ جيد وأن تمسحي وتُعقّمي الخزن، السيراميك، الشفاط، والبوتوجاز، بالإضافة للأرضيات، مع إحضار أكياس خاصة للنفايات والقمامة.

ثامناً: أشجار الزينة

تلعب أشجار الزينة دوراً مهماً في تحسين الحالة المزاجية للإنسان وفي بث الراحة والسكينة في أرجاء المنزل، لهذا إذا أردتِ أن يشعر ضيوف العيد بالراحة والسكينة داخل منزلكِ ننصحكِ بأن تضعي نبات الزينة في أرجاء المنزل، بالإضافة للأزهار الطبيعية التي تضفي رائحة عذبةً وروقاً أخاذاً للمنزل.

تاسعاً: معطّر الجو

لكي تحافظي على انتعاش المنزل خلال فترة العيد عليكِ أن تحرصي على استخدام معطّر الجو  ورشّهِ بأرجاء المنزل في الصباح والمساء.