الصحة هي كنز من كنوز الإنسان التي لا تُقدّر بثمن وهي تاج يُزين رأس كل من ينجح في العناية بها وحمايتها من الإصابة بالتراجع والضعف، ولكي تنجح في الحصول على هذا التاج العظيم ننصحك بأنّ تتقيّد ببعض النصائح البسيطة التي سنقدمها لك من خلال السطور التاليّة.

أولاً: لتحافظ على صحتك وقوتك الجسديّة مدى الحياة عليك أن تحرص على شرب الكثير من المياه يوميّاً، وذلك لأنّ المياه تساهم في غسل الجسم من مختلف السموم والجراثيم التي تسبّب الأمراض الخطيرة للإنسان، كما وتساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والتجلطات الدمويّة.

ثانيّاً: من الضروري أن تحرص على التوقف عن تناول المشروبات الغازية الضارة التي تتسبّب في إصابة الإنسان بمشكلة ترقق العظام وهشاشتها، والتي تؤدي كذلك إلى مدّ الجسم بكميّةٍ من السكريات الصناعيّة الضّارة، كما عليك أن تتوقّف عن تناول المشروبات الكحولية التي تؤدي للإصابة بأمراض الكبد الخطيرة والقاتلة.

ثالثاً: لتحافظ على صحتك الجسديّة مدى الحياة عليك أن تتناول بعض الأنواع من الأطعمة التي تغذي العقل والدماغ، والتي تساعد على حمايتك من الإصابة بأمراض الذاكرة والنسيان كاللوز، الجوز، البندق، والكاجو.

رابعاً: لتعيش حياة صحيّة مدى الحياة بعيداً عن الأمراض الخطيرة، ننصحك بأن تبتعد عن استخدام السمن والزيوت المهدرجة أثناء طهي الطعام، وأن تستبدل هذهِ المواد الضّارة باستخدام زيت الزيتون الطبيعي الذي يُساعد على تقوية الجسم ومدّهِ بالعناصر الغذائيّة التي تشكل عامل وقائي من الإصابة بالضعف والمرض.

خامساً: لتتمتع بحياةٍ صحيّة وبجسدٍ قوي وخالي من الأمراض عليك أن تبتعد عن تناول الطعام المقلي والوجبات الجاهزة الضارة، وأن تستبدل هذهِ الأطعمة بتناول الطعام المسلوق أو المشوي بطريقةٍ صحيّة.

سادساً: تلعب التمارين الرياضيّة دوراً أساسيّاً في المحافظة على صحة الإنسان وفي وقايتهِ من الإصابة بمختلف الأمراض الخطيرة، لهذا من الضروري أن تحرص على ممارسة الرياضة بشكلٍ يومي كالسباحة، المشي في الطبيعة، ركوب الدراجات، أو أي نوع من الرياضات المفضلة لديك ولمدة نصف ساعة كل يوم.

سابعاً: لتحافظ على صحتك النفسية والجسدية مدى الحياة عليك أن تحرص على الابتعاد عن كل مصادر القلق والتوتر الذي يؤوق حياتك ويتسبب لك بالعديد من الأمراض، كأمراض القلب، الضغط، والسكر، ويكون هذا عن طريق ممارسة تمارين التنفس والاسترخاء واليوغا يومياً، بالإضافة لشرب كوب يومي من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على استرخاء الأعصاب كشاي النعناع الأخضر، شاي اليانسون، والميرميّة.

ثامناً: لكي تطمئن على صحتك بشكلٍ دائم وتنجح في السيطرة على أي عارض صحي في بدايتهِ قبل أن يتفاقم عليك أن تحرص على زيارة الطبيب المختص وإجراء الصور والتحاليل الضروريّة.

تاسعاً: لتنعم بحياةٍ صحيّةٍ مدى الحياة عليك أن تحرص على تناول وجبات يوميّة من الخضار والفاكهة الطبيعيّة التي تساهم في مد جسدك بكميّةٍ من الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تحميك من الإصابة بالأمراض الخطيرة.

 

بتقيُدك بهذهِ النصائح البسيطة ستنعمُ بحياةٍ صحيّةٍ مدى الحياة بعيداً عن الأمراض المختلفة.