Top

أحدث المقالات

أفضل أعمال الكاتب الفرنسي ألكسندر دوما

يُعتبر ألكسندر دوما واحداً من أشهر الكتّاب في فرنسا والعالم، والذي قام بتأليف العديد من الروايات الشهيرة التي تركت أثراً إيجابيّاً في نفوس القرّاء، .. المزيد..

ضعف الثقة بالنفس عند الكبار والصغار وطرق التخلص منها

إنّ نجاح أي إنسان أو فشله يرتبط وبشكلٍ كبير بحجم ثقته بنفسه واعتزازه بشخصيته، لهذا فإنّ ضعيف الشخصيّة سيتحول مع الأيّام إلى شخصٍ عاجز ومُحبط غير قادر .. المزيد..

5 من أكثر علماء العصر الحديث الذين أثروا في البشريّة

عرف التاريخ العديد من العلماء الذين تركوا أثرهم الإيجابي إلى يومنا هذا ليكونوا إلهاماً للعديد من علماء العصر الحديث الذين أبدعوا في تحقيق الكثير من .. المزيد..

8 نصائح تساعدك على تعلّم اللغات الأجنبية بسهولة

أصبح تعلّم اللغات الأجنبية حاجة ضرورية في عصرنا الحديث فهي وسيلة للتواصل الاجتماعي وبفضلها يمكن للشخص أن يطّلع على آخر التطوّرات العلمية في العالم، .. المزيد..

انفوغرافيك: صفات هامة على معلّم المرحلة الابتدائية أن يتمتّع بها

ما العوامل التي تجعل معلّم المرحلة الابتدائية معلماً ناجحاً؟ 4 من أصل كل 5 أساتذة في المرحلة الابتدائية هم إناث، كما أنَّ أعمار 33% منهم تقل عن الـ 30 عاماً، .. المزيد..

6 إرشادات تساعد في الحفاظ على قوة الذاكرة

كان يعتقد في السابق أنّ قوّة الدماغ تبلغ ذروتها في مرحلة البلوغ وتبدأ فيما بعد بالضعف تدريجياً مع التقدم في العمر، لكنّ العلم دحض النظريات التي تبنّت .. المزيد..

مكتبة المدرسة والأنشطة والرحلات المدرسية وأهميتها في التعليم

المدرسة هي مؤسسة تعليمية يتلقى فيها الطلاب الدروس بمختلف مجالات العلوم من فيزياء، وكيمياء، ورياضيات، وفنون، وأدب، وتاريخ، وجغرافيا وغيرها، .. المزيد..

انفوغرافيك: ما الذي يجعل الأطفال سعيدين وناجحين في المدرسة؟

هل المستقبل مشرق بالنسبة لأطفالنا؟ وفقاً لاستطلاعٍ أجرته مؤسسة جالوب: 66% من الطلاب في الولايات المتحدة ناجحون. 60% من الطلاب يتفاعلون مع المدرسة .. المزيد..

قصص نجاح أثرياء بدؤوا حياتهم بوظائف متواضعة

أصبح عالمنا في العصر الحديث مليئاً بالأثرياء والأسماء البارزة من الشخصيات الناجحة الذين يُعتبرون مثالاً أعلى لكل شخصٍ طموح وحالم بالثراء والشهرة، .. المزيد..

تعرّف على فوائد تعلّم اللغة الإنكليزية

مع بداية القرن العشرين ازداد الاهتمام بتعلّم اللغة الإنكليزية باعتبارها لغة دولية يتحدّث بها ما يقارب 1.8 مليار نسمة، فهي اللغة الرسمية لكل من .. المزيد..