Top

أحدث المقالات

أساسيات التفكير الايجابي: تمتع بعملك

  أغلب الناس يصرفون جلّ أوقاتهم في العمل، حتى أنك إذا حسبت ذلك الوقت تجد أنهم يصرفون حوالي ستين بالمئة من وقت استيقاظهم في تأدية أعمالهم (إذا لم نَقُل .. المزيد..

كيف يحبك الله ؟

كيف يكون الله سمعك الذي تسمع به؟ و بصرك الذي تبصر به ؟ يقال أن الأولياء محفوظون والأنبياء معصومون...فهل يستطيع الواحد منا أن يصل إلى أن يحبه الله؟ هل .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: الأكثر مرونة هو الأكثر تحكّماً

  قد تتعرض لكثير من العقبات أثناء محاولتك التمكن من وقتك، ولكن لابد أن تعلم: أن المرونة تعتبر من أهم مبادئ ومقدمات نجاحك في استثمار وقتك، فالإنسان .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: ليس هناك فشل بل تجارب فقط

  عندما تبدأ في تطبيق تقنيات استثمار الوقت فقد لا تنجح من المحاولة الأولى، ففي بعض التقنيات تحتاج إلى المحاولة عدة مرات حتى تصل إلى الخبرة اللازمة. .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: أنت جدير بأن تكون مسؤولاً

  كثيراً ما ندرك (في بعض الأوقات) ضرورة إجراء بعض التغييرات في حياتنا، في أسلوب التفكير أو في طريقة تعاملنا مع الوقت، ولكن سرعان ما نستسلم ونقف .. المزيد..

الشخصية..... بين الإيجابية والسلبية

الشخصية من المواضيع المهمة في المجال النفسي بكافة أنماطها وصفاتها و تحولاتها وذلك أمر لا بد أن يستمر عليها مسيرة الإنسانية الصالحة و أن يسخر لها كافة .. المزيد..

عندما أكتشف ذاتي ما الذي سيستجد؟؟

  سؤال يطرحه بعض الناس وهم يتناسون أنهم يحملون في داخلهم كينونة إنسانية هي من التعقيد الشيء الكبير… هذا العلم نبغ به الغرب لإحساسه –حسبما .. المزيد..

الوقت وأساسيات التفكير الإيجابي

  ببساطة وفيما يتعلق بموضوع إدارة الوقت (وبطرق تفكيرنا أيضاً) فإنه من الضروري أن يكون الإنسان:.. المزيد..

إدارة الوقت والتفكير الإيجابي

  ألا تعتقد أن أصحاب التفكير الإيجابي قادرون على استثمار وقتهم بشكل أكبر من الأخرين؟... ما هو التفكير الإيجابي؟ هو التفكير بطريقة مُفيدة مع النفس، .. المزيد..

التفكير بطريقة أخرى

  إذا أردنا أن نغيّر طريقتنا في استثمار وقتنا فعلينا أن نبحث عن ما وراء أفعالنا.. "إذا لم تحصل على نتيجة مما تفعله، فافعل شيئاً آخر"، وحتى نستطيع .. المزيد..