Top

أحدث المقالات

كيف يتم العناية بالطفل حديث الولادة؟

يُطلق الأطباء اسم طفل حديث الولادة على الطّفل الذي يبدأ عمرُه من يوم إلى عمر الشّهر، وتعتبر هذه الفترة الأكثر خطورة في حياة الطفل لأن الجهاز المناعي في .. المزيد..

7 طرق تضمن الحفاظ على صحة الطفل

يحتاج الطفل في جميع مراحله العمرية إلى الرعاية والاهتمام حتى يتمتع بصحة جيدة وحتى ينمو بطريقة طبيعية وأي إهمال صحي قد ينعكس سلبياً عليه، وللأسف هناك .. المزيد..

6 أطعمة لزيادة طول طفلك طبيعياً

يُعتبر طول القامة من أهم المؤشرات التي تدل على النمو السليم لجسم الطفل، وحتى يمتلك الطفل قامة طويلة يجب أن تهتم الأمهات بغذائه وألا تكتفي بإطعامه .. المزيد..

5 فيتامينات ضروريّة لطفلك بعد رمضان

من الطبيعي أن يتعرض جسم الطفل للضعف خلال فترة الصيام، هذا الضعف الذي ينتج عن افتقاد الجسم لأنواع عديدة من الفيتامينات المهمة، لهذا فمن الضروري أن يحرص .. المزيد..

أهم النصائح لتحافظ على سلامة طفلك في العيد

يتعرّض الأطفال خلال فترة الأعياد للعديد من المشاكل الصحيّة التي يُصابون بها نتيجة تناولهم لبعض الأنواع من المأكولات المكشوفة، أو نتيجة تعرّضهم .. المزيد..

الديدان المعوية لدى الأطفال وطرق الوقاية منها

من الطبيعي أن يُصاب الطفل بمشكلة الديدان المعوية نتيجة تعرّضه لبعض العوامل الملوِّثة إن كان في المدرسة أو خلال اللّعب مع أصدقائه وتناوله للأطعمة .. المزيد..

6 نصائح ذهبية لحماية طفلك من أمراض الصيف

يرافق فصل الصيف عوامل جوية قاسية حيث ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى أعلى معدلاتها وتزداد نسبة الرطوبة، وهذه الظروف المناخية القاسية تؤثر بشكل مباشر .. المزيد..

8 أطعمة تساعد على نمو جسم الطفل بشكل سليم

الغذاء المتوازن الصحي خلال مرحلة الطفولة يفيد في نمو جسم الإنسان وأي نقص فيه يؤثر على النمو وقد يوقفه تماماً وهذا ما ينعكس سلبياً على صحة الطفل العامة، .. المزيد..

بعيداً عن الأدوية... 7 نصائح فعّالة لعلاج نزلات البرد لدى الأطفال

عادةً ما يلجأ الأهل لإعطاء طفلهم الكثير من الأدوية الطبية التي تساهم في علاجهِ من أمراض الرشح والزكام خلال فصل الشتاء، دون النظر إلى الأضرار الكثيرة .. المزيد..

5 أسباب مسؤولة عن تأخر ظهور الأسنان لدى الأطفال

عادةً ما تبدأُ أسنان الطفل بالظهور بعد بلوغه عمر 6 أشهر، ولكن وفي حالات معينة يتأخر ظهور الأسنان لدى الأطفال إلى ما بعد بلوغ السنة وهذا ما يتسبب بإصابة .. المزيد..