Top

أحدث المقالات

7 نصائح لتحب عملك وتخلص له

لكي تنجح في عملك لابدّ من أن تحبه وتُخلص له، ولكي تحقق ذلك يجب تطبيق بعض النصائح التي تساعدك على العمل بجدٍ وإخلاص بعيداً عن كل أشكال الملل والتذمر .. المزيد..

12 فكرة تساعد المدير على تحسين أداءه

من النادر أن يمضي أسبوع من دون أن أقابل مديراً أو موظفاً تنفيذياً لا يتذمّر من أداء فريقه، ويكون الشخص الذي تُوجَّه نحوه أصابع الاتهام هو المدير في أغلب .. المزيد..

7 خطوات ضروريّة لتفويض ناجح

يعمل العديد من المدراء بالمثل القائل إذا أردت إنجاز عمل بسرعة وإجادته إعمله بنفسك، والبعض الآخر من المدراء لا يقتنع بهذا المبدأ لإيمانهم بأنّ .. المزيد..

5 علامات تُخبرك أنه حان وقت الرحيل عن العمل

يعمل الإنسان ليؤمّن حياة كريمة له ولعائلته بعيداً عن طلب الحاجة والمساعدة المادية من الآخرين، ولكن وفي كثير من الأحيان يتحوّل العمل من مصدر رزق وراحة .. المزيد..

7 أمور يجب أن تعرفها قبل تأسيس مشروعك

يسعى الإنسان خلال حياته لفتح مشروع خاص يُحقّق من خلاله المزيد من النجاح والتألق على المستوى العملي، ويؤمّن دخلاً ماديّاً أكبر يُوفر له ولأسرته حياةً .. المزيد..

8 نصائح عليك أن تلتزم بها لتكون سعيداً ومنتجاً في عملك

عادةً ما يُعاني الإنسان خلال ساعات العمل من التعب والإرهاق الذي ينعكس على صحّتهِ النفسيّة ويُصيبه بالحزن والإحباط، وتجنباً لإصابتك بهذه المشكلة .. المزيد..

7 سمات للقادة المتواضعين بحق

يُعتبر التواضع واحداً من أهم الصفات التي يجب أن تتوافر لدى القائد الناجح وذلك لأنّ القائد المتواضع هو الوحيد الذي يستطيع أن يُدير عمله بنجاحٍ ومحبةٍ .. المزيد..

9 نصائح مهمة للنجاح في العمل

يعمل الإنسان عادةً ليُؤمن حياة كريمة له ولعائلتهِ دون أن يطلب أي مساعدة مادية من الآخرين، كما ويعمل كذلك ليشعر بالسعادة والتفاؤل والفخر بنفسه وقدرته .. المزيد..

أشهر 7 أخطاء يرتكبها القادة وكيفيّة التغلّب عليها

يلعب القائد دوراً أساسيّاً وفعّالاً في نجاح أي مؤسسة أو في تراجعها، فهو المسؤول الأول عن نمو الشركة وتوجيه سير العمل والعمّال فيها، ولكي تكون قائداً .. المزيد..

تعلّم كيف تُحسن إنتاجيتك في 15 دقيقة

تلعب الدقائق الأولى من بداية العمل دوراً أساسيّاً في زيادة إنتاج الفرد أو في تراجعهِ، وهذا ما جاء إثباتهُ بالعديد من الدراسات والتجارب التي أجريت في .. المزيد..