Top


مقالات النجاح

بيانا الرسالة والرؤيا: إطلاق العنان لقوّة الغاية

تخيل أنَّك ذاهبٌ إلى العمل كلَّ يومٍ وأنت مفعمٌ بالرغبة في تحقيق الغاية وبالإيمان الراسخ بذلك، وأن تؤمن إيماناً عميقاً بقيم منظمتك، وتلتزم رسالتها .. المزيد..

منحنى غرينيير: فهم الأزمات التي ترافق النمو

يمكن للشركات ذات النمو السريع أن تكون غالباً أماكن عملٍ تتّسم بالفوضى، فبينما يزداد عبء العمل ازدياداً كبيراً تبدأ المناهج التي كانت تعمل بشكلٍ جيدٍ .. المزيد..

تعرَّف على أهم المعلومات عن التسويق

إنّ التطوّر العلمي والتكنولوجي الذي شهده العالم فرض بعض التغيّرات وخاصة على بيئة العمل وهذا ما دفع الشركات الكبرى إلى اتّباع منهج التسويق لتلبية .. المزيد..

عوامل النجاح الحاسمة للشركات: تحديد الأشياء المهمة لتحقيق النجاح

يمكن للعديد من القضايا المهمة أن تتنافس للاستئثار بجذب انتباهك في العمل بحيث يكون من الصعب رؤية الصورة الكلية التي تضيع في غمرة التفاصيل الأقل أهمية، .. المزيد..

6 طرائق لجعل الناس يشاركون المحتوى الخاص بك

يُركّز 50% من التسويق بالمحتوى الاهتمام على موضوع المحتوى وعلى إنشائه، في حين يركز الباقي منه الاهتمام على ترويجه، إذ ثمَّة العديد جداً من الطرائق .. المزيد..

60% من العاملين تركوا عملهم أو يفكرون في تركه الآن، فما السبب؟

تبدو العملية بدِقَّتها أشبه بدَقَّات عقارب الساعة، إذ إنَّك تخضع، حالك حال جميع الناس حول العالم، لمقابلةٍ مُطوَّلة تُفحَصُ فيها وتُختبَر طيلة .. المزيد..

8 طرق لبناء مشروع أكثر قوَّة خلال 20 دقيقة أو أقل

لقد حملتُ على عاتقي في هذا العام إنجاز مهمة الاستفادة من الوقت إنجازاً أفضل، إذ بعد أن استمعت إلى الكتاب الصوتي الذي يحمل عنوان "أنا أعلم كيف فعلَتْ ذلك" .. المزيد..

4 نصائح لإدارة حركة النقد في الأعمال الموسمية

تُعَدّ الأعمال المرتبطة بالسياحة، وبالطقس، وبمواسم التسوق في أثناء العطل، من ضمن العديد من الأعمال الصغيرة التي تواجه قدراً من الموسمية ضمن العمل، .. المزيد..

5 طرائق لتحقق أقصى استفادة من سفرك مع مدير العمل

قليلةٌ هي الحالات التي تستدعي أن يشعر الموظف بالقلق من التواصل مع المدير خارج المكتب، فإذا سافرت في مهمة عمل فإنَّك تسافر وحدك في أغلب الأحيان، وإذا .. المزيد..

7 أمور يجب معرفتها قبل البدء بالعمل أوَّل مرَّة

وفقاً لاستطلاع رأي أجرته مؤسسة غالوب عام 2016، يشعر 29% فقط من الشباب (الذين وُلدوا بين عامي 1980 و2000) بأنَّهم مهتمون بعملهم، ويذكر 16% منهم بأنَّه ليس ثمَّة .. المزيد..